15 ماي 2024

السعودية: أمطار استثنائية تؤدي إلى إغلاق أنفاق وجسور وتعليق الدراسة بعدة مناطق

السعودية: أمطار استثنائية تؤدي إلى إغلاق أنفاق وجسور وتعليق الدراسة بعدة مناطق

أصبح سكان المنطقة الشرقية في السعودية، اليوم الأربعاء، على موجة مطرية غزيرة واستثنائية، إثر سحب ركامية رعدية، حيث هلعت الجهات المعنية عبر فرق الطوارئ بإغلاق الأنفاق والجسور والشوارع الرئيسية. وأعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن إغلاق أنفاق بالدمام احترازي ا تزامن ا مع الحالة المطرية، حفاظ ا على سلامة المواطنين، كما دعت الجهات المختصة بالمنطقة، الجميع، إلى توخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، واتباع تعليمات الجهات المختص ة، في الوقت الذي رفعت تلك الجهات الجاهزية والاستعداد في غرف العمليات والتحكم بمراكز الأزمات والمخاطر؛ لمتابعة الحالة المطرية.

في حين شهدت القصيم أمطارا استثنائية تاريخية حيث هطل خلال 60 دقيقة فقط من المطر نصف المعدل السنوي، بحسب ما أكده نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية عبدالله المسند.

واضطر عدد من إدارات التعليم في مناطق سعودية إلى تعليق الدراسة الحضورية، اليوم؛ وذلك بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، مؤكدين أن الدوام الدراسي سيكون عن ب عد لجميع الطلاب والطالبات، إذ جاء تعليق الدراسة في الرياض والمنطقة الشرقية والأحساء وحفر الباطن والقصيم.

وعلى الصعيد ذاته، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، بأنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.