24 يوليوز 2024

الإمارات تعلن تقديم 25 مليون دولار لدعم القطاع الصحي بالقدس

الإمارات تعلن تقديم 25 مليون دولار لدعم القطاع الصحي بالقدس

أعلنت الإمارات عن تقديم 25 مليون دولار لدعم القطاع الصحي بالقدس الشرقية في إطار اتفاقية تعاون مع منظمة الصحة العالمية وبالتنسيق مع مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن هذا الدعم يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، لدعم القطاع الطبي في القدس الشرقية ولاسيما مستشفى المقاصد الذي يستفيد من خدماته سنويا أكثر من 130 ألف شخص.

وأكد سلطان محمد الشامسي ، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية ، أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار التزام دولة الإمارات الدائم والتاريخي والراسخ تجاه الشعب الفلسطيني ، ودعم متطلباته في المجالات الإنسانية ، وفي مقدمتها القطاع الصحي.

وأبرز الجهود التي تبذلها منظمة الصحة العالمية ومكتب منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط في التعاون مع دولة الإمارات نحو تعزيز إمكانيات المستشفيات الفلسطينية لتقديم الرعاية الصحية للشعب الفلسطيني .

من جهته ، قال ريك بيبركورن ، رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة ، إن الدعم المقدم من دولة الإمارات يعد أساسيا لمواصلة واستمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية الملحة من خلال مستشفى المقاصد ، وسيسهم في تحسين جودة خدمات قسم أمراض النساء والولادة بالمستشفى ، فضلا عن مساهمته في توفير فرص تدريب لمتخصصي الرعاية الطبية لخدمة كافة الفلسطينيين.

من جانبها ، أكدت لين هاستينغز ، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأرض الفلسطينية المحتلة ، أن هذا الدعم يساهم في ضمان استمرار قدرة مستشفى المقاصد على تقديم الخدمات الصحية الضرورية ، والتي تعد من الأركان الأساسية لشبكة الرعاية الصحية والمستشفيات في القدس الشرقية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.