20 يونيو 2024

حملة عونة 2022 : شخصيات فلسطينية تعبّر عن شكرها لجلالة الملك على دعمه المتواصل للمقدسيين

حملة عونة 2022 : شخصيات فلسطينية تعبّر عن شكرها لجلالة الملك على دعمه المتواصل للمقدسيين

عبرت شخصيات فلسطينية عن شكرها العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، على الدعم المتواصل الذي يقدمه جلالته للمزارع المقدسي عبر وكالة بيت مال القدس الشريف.

وأشادت هذه الشخصيات بدعم وتمويل الوكالة لحملة ” عونة 2022 ” في إطار موسم قطاف الزيتون لهذا العام ، والتي انتهت أمس الأحد واستمرت أسبوعا كاملا وشملت مناطق داخل القدس وكذلك مناطق وقرى أخرى خارج الجدار وشارك فيها المزارعون وأفراد متطوعون انتدبتهم الوكالة للمساعدة في قطف الزيتون.

وفي هذا الصدد، عبر نائب محافظ القدس، عبد الله صيام ، عن الشكر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على جهود جلالته المتواصلة لدعم المقدسيين بشكل عام والمزارعين بشكل خاص في صمودهم للبقاء في أرضهم.

وأضاف أن دعم وكالة بيت مال القدس الشريف لموسم قطف الزيتون يلامس احتياجات المزارع المقدسي، تجسيدا لجسر المحبة والتعاون القائم بين المملكة المغربية وفلسطين وما بين الشعبين الفلسطيني والمغربي الذي قدم الكثير عبر التاريخ لدعم ونصرة القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن هذه الحملة تعد تعبيرا عن التصاق وتمسك المواطن المقدسي بأرضه المهددة عبر اجراءات الاستيطان والاستحواذ الاحتلالي لمحاصرة مدينة القدس وعزلها.

من جهته ، عبر نوفان صلاح الدين ، رئيس بلدية حزما ، عن الشكر الكبير للمملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا ، على هذا التبرع السخي، والوقوف الدائم إلى جانب المواطن الفلسطيني ومساندته في تأكيد تواجده على أرضه.

وقال إن “الدور الذي تقوم به المملكة المغربية الشقيقة دور مشرف وهي دائما حاضرة ميدانيا”، مشيرا من جهة أخرى ، إلى أن شجرة الزيتون تمثل جذور الفلسطيني في هذه الأرض وأن الحفاظ عليها مسؤولية وطنية وعربية وإسلامية.

وبدوره، أشاد المهندس الزراعي، جميل حمادين، بدعم ومساندة وكالة بيت مال القدس الشريف للمزارع المقدسي عبر تقديم معدات وأدوات لكثير من المزارعين في مناطق متعددة من محافظة القدس لمساعدتهم على قطف محاصيلهم من ثمار الزيتون.

ومن جهته قال إسماعيل الرملي، منسق مشاريع وبرامج وكالة بيت مال القدس بالمدينة المقدسة، إن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الوكالة الذراع الميدانية للجنة القدس التي يرأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في حماية القدس ودعم صمود المقدسيين.

وأضاف أن الوكالة ومن خلال هذه المبادرة التي تدعم المزارع المقدسي بالتقنيات والأدوات اللازمة لمساعدته على قطف الزيتون بالمستوى المطلوب والآمن، تضيف إلى تواجدها وعملها الميدانيين لبنة أخرى في العمل المقدسي وفي التواجد الميداني في القدس الشريف تحت الإشراف الشخصي لجلالة الملك.

واستفاد من هذه الحملة التي تأتي في إطار برنامج دعم الفئات النشيطة في القدس، الذي تنفذه وكالة بيت مال القدس الشريف ، أزيد من 1700 من مزارعي القدس يتوزعون على أربعة مناطق داخل وخارج الجدار ، بتنسيق مع محافظة المدينة المقدسة.

وتوزعت الآليات والتجهيزات التي استفاد منها المزارعون على 25 آلة كهربائية لقطف الزيتون مزودة ببطاريات، وعدد من السلالم ومفارش أرض، والأمشاط اليدوية ، وأكياس الخيش لنقل المحصول ، والدلاء وأطقم الحماية وغيرها.

وشملت حملة ” عونة 2022 ” مناطق داخل القدس ( وادي الربابة ، وش عفاط ، ومنطقة النبي صمويل ) ، وامتدت كذلك إلى مناطق وقرى أخرى خارج الجدار ، شارك فيها مزارعو هذه المناطق وأفرادا متطوعين انتدبتهم الوكالة لمساعدة المزارعين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.