13 يوليوز 2024

جائزة القمة العالمية 2022 : منصة Founders.ma أفضل حل رقمي وطني

جائزة القمة العالمية 2022 : منصة Founders.ma أفضل حل رقمي وطني

اختيرت منصة “Founders.ma” الرقمية، التي أطلقت من مراكش لمواكبة مشاريع الشباب، كأفضل حل رقمي وطني، في فئة “الإدماج والتمكين” لجائزة القمة العالمية 2022.

وبذلك تتأهل منصة “Founders.ma”، التي طورتها “حاضنة المقاولات الناشئة الذكية” “Emerging Business Factory” بشراكة مع ولاية جهة مراكش- آسفي، لتقييم لجنة تحكيم جائزة القمة العالمية، من بين 350 ترشيحا دوليا.

ونقل بلاغ لمنصة “Founders.ma” عن مؤسسها السيد توفيق أبو الضياء، ورئيس “حاضنة المقاولات الناشئة”، قوله إن “التسمية لجائزة القمة العالمية هو تتويج في حد ذاته، والتأهل من أجل المنافسة والاحتكاك دوليا والاضطلاع بدور هام، هو أحسن وسيلة في مجال دعم الشباب وتمكينهم على المستوى الوطني”. وتابع أن هذا الإنجاز يعد مثالا جيدا للشراكة المثالية بين ولاية جهة مراكش- آسفي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وأوضح أن منصة “Founders.ma” تهدف إلى وضع الشباب في قلب بيئة مقاولاتية مكتملة تسعى إلى التميز، مشيرا إلى أن هذه المنصة “تأتي كتكملة أو تتويج للعديد من المبادرات التي قام بها المغرب منذ عدة سنوات لمواكبة الشباب في تنمية قدراتهم المقاولاتية”.

ويتم تقييم المرشحين لجائزة القمة العالمية 2022، انطلاقا من سبعة معايير أساسية هي المحتوى والخاصيات والابتكار والأثر والقيمة المضافة، ويتم اختيارهم بعناية وبشكل جد تنافسي من طرف الخبراء الوطنيين لأكثر من 184 دولة عضوا في منظمة الأمم المتحدة. ويظهر المرشحون لجائزة القمة العالمية 2022، غنى وتنوع ومستقبل ابتكار الحلول الرقمية على المستوى العالمي وتؤكد الصيغة التي تتمكن بها التكنولوجيا الرقمية من تحسين حياة المجتمعات في مختلف أرجاء العالم. وتنتمي منصة “Founders.ma”، التي انطلقت من مراكش وطورها فريق “حاضنة المقاولات الناشئة الذكية” بشراكة مع ولاية جهة مراكش- آسفي، لفئة المبادرات المخصصة للإدماج الاقتصادي للشباب وتحسين مداخيلهم، كما تشكل مصدر إلهام بالنسبة لباقي جهات المملكة.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.