06 أكتوبر 2022

المغرب يملك إرادة قوية للنهوض بكرة القدم على كافة المستويات (المدير التقني الوطني)

المغرب يملك إرادة قوية للنهوض بكرة القدم على كافة المستويات (المدير التقني الوطني)

أكد المدير التقني الوطني ،كريس فان بويفيلد ، اليوم الأربعاء بسلا، أن المغرب يملك إرادة قوية للنهوض بكرة القدم على كافة المستويات.

وحث بويفليد ،في كلمة له خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة التنسيق مع العصب الجهوية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، رؤساء العصب الجهوية على ضرورة مسايرة الإقلاع الرياضي الذي باشرته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة السيد فوزي لقجع، وذلك بالاعتناء بالفئات الصغرى.

وأوضح أن هذه العصب ملزمة ، ابتداء من الموسم الكروي المقبل، بتنظيم بطولتي فئتي أقل من 16 و18 سنة، مشددا على أن تكوين الأطر المشرفة على كافة الفئات العمرية بشكل إيجابي يبقى الحل الأنجع لجعل العصب الجهوية مشتلا لإبراز لاعبين ذوي مهارات وكفاءات لتعزيز المنتخبات الوطنية.

من جهته، قدم السيد فتحي جمال مدير التكوين، عرضا حول التكوين المستمر لفائدة المؤطرين وكذا مدربي البطولات الجهوية، مؤكدا إستعداد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لمواكبة ومسايرة قطاع التكوين على المستوى الجهوي في ما يخص كل أنواع الشواهد التي ستسلم للمدربين، بما فيها دبلوم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للمدربين فئة “باء” .

وأشار، في هذا الصدد، إلى أنه سيتم تنظيم ست دورات تكوينية في المستقبل القريب، ستهم العصب المؤهلة لهذا الورش التكويني.

و م ع

إقرأ أيضاً  السيد فوزي لقجع يستقبل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.