01 أكتوبر 2022

أول محجبة في سلاح الجو الأمريكي

أطلقت شابة عربية من أصول لبنانية من مدينة “ديربورن” بولاية ميشيغان شرارة تغييرات هامة في سياسة الجيش الأمريكي، حيث أصبحت أول ضابطة في سلاح الجو ترتدي الحجاب، كما عملت على تغيير السياسات المتعلقة بالتكيف الديني.

و قالت الضابطة الأمريكية ميساء أوزا ذات 29 ربيعا، إنَّ تمسكها بحجابها خلال عملها بسلاح الجو أسهم في إحداث تغييرات مهمة في سياسة الجيش المتعلقة بالتكيُّف الديني.

وأوضحت أنها قاتلت من أجل حقها في ارتداء الحجاب، إلى جانب الملابس الدينية الأخرى في سلاح الجو، حيث يتطلب الأمر الموافقة من خلال عملية التكيف الديني.

وأشارت  إلى أن اتحاد الحريات المدنية الأمريكي ومجموعة حمود ودخل الله القانونية قد ساعدت في التوجيه القانوني بخصوص حقها في ارتداء الحجاب، والمسائل المتعلقة بالتغييرات الأخرى.

وقالت :” أردت الانضمام لأنني أردت حماية الحريات في هذا البلد والدفاع عنها، ولكن من المفارقات، أنني شعرت بأن حريتي الدينية قد تم تجريها”.

وأكدت ميساء أنه في بعض الأحيان لا تؤتي القضايا ثمارها إلا إذا قام شخص ما بإثارة مشكلة منها، مشيرة إلى أنها من هذا النوع.

إقرأ أيضاً  محكمة العدل الأوروبية تصدر قراراً بشأن حظر الحجاب

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.