05 ماي 2024

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة تافيلالت تنظم لقاءً جهوياً حول الأوراش الكبرى للإصلاح التربوي

Maroc24 | جهات |  
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة تافيلالت تنظم لقاءً جهوياً حول الأوراش الكبرى للإصلاح التربوي

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة تافيلالت، أمس الاثنين بالرشيدية، لقاء جهويا حول الأوراش الكبرى للإصلاح التربوي.

وذكرت الأكاديمية أن هذا اللقاء الجهوي، الذي نظم تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”، بحضور رؤساء الأقسام والمصالح وجميع الأطر الإدارية بالأكاديمية، ناقش مختلف المجالات التدبيرية والإدارية والبيداغوجية.

وبالمناسبة، أكد السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة تافيلالت، على ضرورة “الانخراط الجدي والفعال في نهج التطوير المستمر لحكامة منظومة التربية والتكوين”.

وأبرز أن ذلك يهدف إلى تحقيق مدرسة الإنصاف وتكافؤ الفرص، في إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار رقم 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، باعتباره مرجعية تشريعية ملزمة.

كما أشاد السيد براد بالمجهودات المبذولة على المستويين الجهوي والإقليمي استعدادا للندوات الميزانياتية لسنة 2023.

وجرى خلال اللقاء تقديم عروض حول منظومة “رائد” وحصيلة تنفيذ المشاريع الإستراتيجية لتنزيل أحكام القانون الإطار رقم 17-51، والاختصاصات والمهام المخولة لمختلف الهياكل الإدارية بالأكاديمية.

وهدف هذا اللقاء إلى التحفيز على الانخراط الجماعي من أجل المساهمة في رفع تحديات الموسم الدراسي الجديد وتحقيق رهاناته، لا سيما في مجال تجويد العمل الإداري وتطويره بما يضمن التنزيل الأمثل لمختلف مستجدات منظومة التربية والتكوين وتحقيق النهضة التربوية المنشودة على صعيد جهة درعة تافيلالت.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.