29 مارس 2024

وفاة الملكة إليزابيث الثانية .. إعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام بدول أمريكا الجنوبية

Maroc24 | دولي |  
وفاة الملكة إليزابيث الثانية .. إعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام بدول أمريكا الجنوبية

أجمعت دول أمريكا الجنوبية على التعبير عن “أسفها” لوفاة الملكة إليزابيث الثانية، فيما أعلنت البرازيل حدادا لمدة ثلاثة أيام.

وهكذا، قالت الحكومة الأرجنتينية إنها حزينة لهذا النبأ المحزن وأعربت عن “مواساتها للشعب البريطاني ولعائلة الملكة الراحلة في لحظة الحزن هذه”.

كما أشاد الرئيس السابق، ماوريسيو ماكري، بالملكة إليزابيث التي “عملت بشرف كرئيسة للدولة لمدة سبعة عقود”.

في البيرو، قدم الرئيس بيدرو كاستييو باسم الشعب البيروفي تعازيه للعائلة المالكة وللمملكة المتحدة بأكملها، مبرزا “دور الملكة في خدمة وقيادة شعبها وهو إرث سيظل للأجيال القادمة”.

في البرازيل، كتب الرئيس جايير بولسونارو أن إليزابيث الثانية كانت “ملكة لنا جميعا” وأن وفاتها تمثل “لحظة حزينة للجميع”. وقام بولسونارو ، الذي أصدر أيضا مرسوما يعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام في بلاده، بتكريم كبير للعاهلة البريطانية الراحلة مقتبسا عبارات للراحلة: “عندما تبدو الحياة صعبة ، فإن الشجعان سيكونون أكثر إصرارا من أي وقت مضى على الكفاح من أجل مستقبل أفضل”.

وفي الباراغواي، نقل الرئيس عبدو بينيتيز تعازيه إلى العائلة المالكة والحكومة والشعب البريطانيين، مشيرا إلى أن الملكة إليزابيث الثانية “ستذكر برسالتها العظيمة في خدمة شعبها”.

وفي كولومبيا ،أعرب الرئيس غوستافو بيترو عن عبارات التضامن لوفاة الملكة إليزابيث الثانية، رمز الوحدة للشعب البريطاني”. كما قال الرئيس الإكوادوري غييرمو لاسو إنه يشعر ب”الأسى” لوفاة الملكة إليزابيث، التي “يحفظ التاريخ حياتها الطويلة والتزامها بخدمة شعبها كعهد مثالي”.

وفي الشيلي، أعربت وزارة الخارجية عن “أسفها العميق لوفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية” وقدمت “خالص تعازيها لشعب المملكة المتحدة وللأسرة المالكة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.