28 ماي 2022

طنجة: إنجاز المشروع المرجعي “الحي البيئي لمرشان”

طنجة: إنجاز المشروع المرجعي “الحي البيئي لمرشان”

سيتم خلال السنة الجارية والسنة القادمة إنجاز المشروع المرجعي “الحي البيئي لمرشان” وذلك من اجل تفعيل مضامين ” البرنامج الوطني للتعمير المستدام ”.

ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية خاصة تجمع بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة,مجلس الجهة ,جماعة المدينة, شركة العمران والوكالة الحضرية بمشاركة فعاليات من المجتمع المدني .

وقد رصد لإنجاز هذا المشروع الهام والنوعي ،الذي وقعت الاتفاقية الإطار الخاص به في شهر ماي المنصرم ، غلاف مالي قدره 35 مليون درهم.

كما سيتم في إطار هذه الاتفاقية إنجاز 29 ورشا تهم تهيئة الطرق والممرات والأزقة وتهيئة المساحات الخضراء والإنارة العمومية وتحسين المشهد الحضري والفضاء السكني .

و قد كلفت شركة العمران كصاحبة المشروع المنتدبة ،ولهذا الغرض سوف يتم تحويل المساهمات المالية السنوية لشركاء المؤسسة ،فيما سيتعهد كل طرف المساهمة في أشغال اللجنة المحلية والتتبع وتسخير كل الإمكانات اللازمة لتسهيل إنجاز وتنفيذ المشروع وتسليم الوثائق والتراخيص الضرورية لتنفيذ مختلف محاور البرنامج في الآجال المحددة .

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.