26 أبريل 2024

نائب رئيس مجلس النواب يتباحث مع وفد برلماني بلجيكي بالرباط

نائب رئيس مجلس النواب يتباحث مع وفد برلماني بلجيكي بالرباط

أجرى نائب رئيس مجلس النواب، السيد حسن بن عمر اليوم الجمعة بمقر المجلس، مباحثات مع وفد برلماني بلجيكي، برئاسة السيد دافيد ليستر، يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن رئيس وأعضاء الوفد البرلماني البلجيكي أكدوا خلال هذا اللقاء على متانة العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة المغربية ومملكة بلجيكا، مشيدين بالدور المحوري للمغرب كقطب للتنمية والاستقرار بالمنطقة، وكصلة وصل بين القارتين الأوروبية والإفريقية.

وأجمع الوفد البرلماني البلجيكي، وفقا للبلاغ، على أهمية توطيد علاقات تعاون متينة بين المغرب وبلجيكا وبين المغرب وأوروبا بصفة عامة، معربين عن حرص بلجيكا على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المملكة المغربية والارتقاء بها إلى مجالات أوسع، ومثمنين المكانة المتميزة للجالية المغربية ودورها في النسيج المجتمعي البلجيكي.

من جهته، أبرز السيد حسن بن عمر أهمية تبادل الزيارات بين برلماني البلدين بما يساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون، منوها إلى أن المغرب عرف منذ القدم بانفتاحه وتشبته بقيم التسامح والسلم، كما استعرض بالمناسبة، عددا من الإصلاحات والأوراش الهامة التي تعرفها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي هذا السياق، تطرق السيد بن عمر إلى التطور الديمقراطي بالمملكة وجهود النهوض بأوضاع المرأة ومحاربة التطرف والإرهاب وتجاوز الآثار السلبية لجائحة كوفيد-19، مشيرا إلى ريادة المغرب في مجال الطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر وسياسة المملكة في مجال الهجرة واللجوء، والنهوض بالمقاولات والشغل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.