29 مارس 2024

جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب تصف تصرّف الرئيس التونسي بالعدائي

جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب تصف تصرّف الرئيس التونسي بالعدائي

شددت جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب على أن ماقامت به الرئاسة التونسية ،باستقبال رئيس الانفصاليين ، هو “تصرف عدائي لا مبرر له”.

وأضافت الجمعية ، في بلاغ لها توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه ، أن تصرف الرئاسة التونسية تصرف عدائي ويسعى الى التشويش على العلاقة المتينة التي تجمع بين الشعبين التونسي والمغربي الشقيقين ، والتي تجمع بينهما لقرون عديدة ، خصوصا في الظروف التي يمر منها العالم حاليا ، والتي تقتضي تعزيز الوحدة في المنطقة من أجل التغلب على كافة العراقيل .

وأبرز المصدر ذاته أن تصرف الرئيس التونسي “مستفز وبعيد كل البعد عن الأعراف والتقاليد الدبلوماسية ، والذي يضرب بشكل واضح أواصر الاحترام والتقدير التي يكنها الشعب المغربي للشعب التونسي ، ويتجاهل أسس البناء المغاربي القوي ، الذي مافتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يعمل على إرسائه وتثمينه .

وأضافت جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب أنه “يجب الفصل بين موقف الرئاسة التونسية والموقف الشعبي التونسي الداعم لمغربية الصحراء “، داعية الى “ضرورة التصدي الى أية محاولة لتبخيس جهود المغاربة في الدفاع عن وحدتهم الترابية وعن قضيتهم الأولى”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.