05 دجنبر 2022

“البيجيدي” يحسم في قائمة مرشحيه بجهة الدار البيضاء

“البيجيدي” يحسم في قائمة مرشحيه بجهة الدار البيضاء

حسمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بصفتها هيئة التزكية في أسماء مرشحات ومرشحي الحزب في جهة الدار البيضاء للانتخابات التشريعية لـ8 شتنبر 2021، حيث تم ترشيح كل من بسيمة حقاوي عن دائرة أنفا، عبد المجيد مزور عن دائرة ابن مسيك سيدي عثمان، وحكيمة فصلي عن دائرة عين السبع الحي المحمدي، وعبد العزيز عماري عن دائرة عين الشق، ورضى الحكيم بناني عن دائرة الحي الحسني.

وحسب موقع الحزب، فقد رشحت الأمانة العامة كل من محسن مفيدي عن دائرة مولاي رشيد، عبد المجيد أيت لعديلة عن دائرة البرنوصي، الفاطمي الرميد عن دائرة الفدا مرس السلطان، نجيب البقالي عن دائرة المحمدية، فيما تم اختيار محمد بنجلون عن دائرة بنسليمان، مصطفى الخلفي عن دائرة سيدي بنور، عبد الرحيم عزمي عن دائرة الجديدة، ومصطفى العلوي عن دائرة برشيد، وهشام مساعدي عن دائرة مديونة.

وفي ما يخص انتخابات مجالس الجهات، حسمت الأمانة العامة للحزب بصفتها هيئة للتزكية في الأسماء التالية: عبد الصمد حيكر، نجية بلكحل عن عمالة وإقليم أنفا، عبد المجيد جوبيج، محجوبة طهيرات عن عمالة وإقليم ابن مسيك سيدي عثمان، ونور الدين قربال، بثينة مودن عن عمالة وإقليم عين السبع الحي المحمدي، ورشيد القبيل، أمينة مقران عن عمالة وإقليم عين الشق، وأحمد جدار، فاطمة وراق عن عمالة وإقليم الحي الحسني، ومحسن موفيدي، صالحة خليقي عن عمالة وإقليم مولاي رشيد، وسفيان انشاء الله، سعاد العماري عن عمالة واقلين البرنوصي.

ومن جهة أخرى، رشحت الأمانة العامة للحزب كل من عبد الكريم الهويشري، غزلان لكجاج عن عمالة واقليم الفدا مرس السلطان، وجمال القبيل، الزهرة التاجي، عن دائرة وإقليم المحمدية، وحميد الزاتني، خديجة المنصوري عن عمالة وإقليم برشيد، ومعاذ شهير، إيمان طريفي عن عمالة وإقليم مديونة، وعبد الجبار بومليحة، خديجة بلكزاز عن عمالة وإقليم الجديدة، وحميد يفيد، خديجة مومن عن عمالة وإقليم سيدي بنور، وكريم قرقوري، غزلان بصباح عن عمالة وإقليم بنسليمان.

إقرأ أيضاً  قيادات داخل البيجيدي ترفض خوض غمار الانتخابات

وبالنسبة لانتخابات مجالس المدن الكبرى، حسمت الأمانة العامة لـ”المصباح”، في كل من علي منصف وسميرة المتقي عن عمالة وإقليم المحمدية، ولحسن مقبولي وهند بناني عن عمالة وإقليم الجديدة.

وبخصوص انتخابات مجالس المقاطعات، تم الحسم في كل من محمد نجيب عمور، أمينة بوشعبة عن مقاطعة أنفا، عبد الصمد حيكر، أميمة الأصماعي عن مقاطعة المعاريف، عبد الحق الناجحي، نجية بلكحل عن مقاطعة سيدي بليوط، صالح امليليس، ربيعة تافرت عن مقاطعة ابن مسيك.

كما تم الحسم في سعيد كشاني، السعيدية أحصار عن مقاطعة سباتة، وحكيمة فصلي، بثينة مودن عن مقاطعة عين السبع، ورشيد اجكيني، السعدية بلعسياوية عن مقاطعة الحي المحمدي، وعبد الرحيم اليعقوبي، فاطمة الهلالي عن مقاطعة الصخور السوداء، ورشيد القبيل، بشرى وهيب عن مقاطعة عين الشق، وعبد الرحيم مستاوي، سميرة رزاني عن مقاطعة الحي الحسني، محمد امعايط، فاطنة مهبوت عن مقاطعة مولاي رشيد، ومصطفى الحيا، نعيمة شجاع عن مقاطعة سيدي عثمان، وعبد الكريم لهويشري، خديجة أيت مولاي عن مقاطعة البرنوصي.

فيما تم الحسم أيضا في كل من أحمد بنغريضو، أمينة خشمي عن مقاطعة سيدي مومن، والفاطمي الرميد، زينب جرار عن مقاطعة الفداء، وعبد الرحمان الدرعي، نجاة اللودي عن مقاطعة مرس السلطان.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.