23 يونيو 2024

تزنيت تحتضن فعاليات معرض المنتوجات التقليدية المحلية

تزنيت تحتضن فعاليات معرض المنتوجات التقليدية المحلية

انطلقت، أمس الخميس بجماعة أكلو (إقليم تزنيت)، فعاليات معرض المنتوجات التقليدية المحلية الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية بجهة العيون الساقية الحمراء تحت شعار “ثقافتنا هويتنا”.

ويندرج معرض المنتوجات التقليدية، الذي افتتحه وحضره، على الخصوص، عامل إقليم تزنيت السيد حسن خليل، في إطار المعارض الموضوعاتية التي تنظمها الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بالعيون الساقية الحمراء خارج تراب الجهة من أجل تقريب إبداعات الصناع التقليديين من المواطنين.

ويضم المعرض، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 16 غشت الجاري، مختلف المنتوجات التقليدية التي أبدعتها أيادي الصناع التقليدين بهذه الجهة، وتشمل صياغة الفضة، المصنوعات الجلدية، خياطة الزي الصحراوي، حرفة صناعة المنتوجات من السمار، والحلي، والخياطة التقليدية، بالإضافة إلى المنتجات المجالية التي تجسد تنوع وتعدد التراث الثقافي المغربي، الذي تتوارثه الأجيال.

وبالمناسبة، قال رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بالعيون الساقية الحمراء مصطفى ليمام، إن هذا المعرض، الذي يأتي بعد توقف مفروض للأنشطة بسبب جائحة كوفيد 19، يشكل فرصة حقيقة للصناع التقليديين المشاركين لعرض وترويج منتجاتهم التقليدية وترويج المنتوجات التقليدية المحلية خارج تراب الجهة.

وأضاف أن من شأن المعرض المساهمة بشكل فعال في إبراز ما تزخر به الجهة في مجال الصناعة التقليدية، وكذا التعريف بها وعرض إبداعات الصناع التقليديين في هذا المجال وتبادل التجارب وخلق جسور التواصل بين مختلف الحرفيين المشاركين في هذا الحدث.

ويعرف المعرض، الذي ينظم بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة والمجلس الجماعي أكلو، وبتنسيق مع عمالة إقليم تزنيت، إقبالا من طرف الزوار الذين توافدوا عليه قصد الاطلاع على المواد والمنتوجات المجالية المعروضة، واكتشاف خصائص ومميزات الصناعة التقليدية بجهة العيون الساقية الحمراء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.