13 يونيو 2024

بطولة تورونتو للألف في كرة المضرب 2022 : الأمريكية سيرينا وليامس تودّع المنافسة

Maroc24 | رياضة |  
بطولة تورونتو للألف في كرة المضرب 2022 : الأمريكية سيرينا وليامس تودّع المنافسة

ودعت الاسطورة الأمريكية سيرينا وليامس ، التي أعلنت في وقت سابق من الأسبوع، أنها ستعتزل كرة المضرب قريبا ، الجماهير الكندية بخسارتها في الدور الثاني من بطولة تورونتو للألف في كرة المضرب ضد السويسرية بليندا بنتشيتش.

ولم تكن الخسارة 6-2، 6-4 أمس غير متوقعة أمام حاملة الميدالية الذهبية الأولمبية العام الماضي، إذ كانت سيرينا تخوض مباراتها الثالثة فقط في العام 2022 في منافسات الفردي.

وتغلبت وليامس التي ستبلغ عامها الـ41 الشهر المقبل، على الإسبانية نوريا دياس الاثنين محققة أول فوز لها في الفردي منذ بطولة فرنسا المفتوحة 2021 قبل 14 شهرا.

وكان هذا الفوز الثاني للسويسرية على الأمريكية في رابع لقاء بينهما، علما أن الأول كان في الدور نصف النهائي في تورونتو أيضا في 2015 .

وانسحبت التونسية أنس جابر (5 عالميا) عندما كانت متأخرة في مباراتها في الدور الثاني 6-1، 2-1 أمام الصينية كينوين جينغ (51) بسبب المرض.

وتلتقي الصينية مع صاحبة الارض بيانكا أندرييسكو التي تغلبت على الفرنسية أليزيه كورنيه 6-3، 4-6، 6-3.

كما بلغت الاسبانية غاربينيي موغوروسا (8 عالميا) الدور الثالث بفوها على الاستونية كايا كانيبي 6-4، 6-4 لتضرب موعدا مع بنتشيتش.

وتلتقي البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة سادسة في الدور التالي مع الامريكية كوكو غوف بعد تفوقها على الاسبانية سارا سوريبيس تورمو 6-4، 6-3، فيما اضطرت مواطنة الاخيرة باولا بادوسا، الثالثة عالميا، الى الانسحاب من مباراتها ضد الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا عندما كانت متأخرة 7-5، 1-0 بسبب إصابة في القدم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.