08 غشت 2022

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة 2022 : المركز السينمائي المغربي يكشف عن تشكيلة لجان التحكيم

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة 2022 : المركز السينمائي المغربي يكشف عن تشكيلة لجان التحكيم

كشف المركز السينمائي المغربي، عن تشكيلة لجان التحكيم المشاركة في النسخة 22 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، التي تقام فعالياتها في الفترة الممتدة من 16 إلى 24 شتنبر المقبل.

وذكر بلاغ للمركز أن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الروائي الطويل، التي يرأسها خبير القطاع السمعي البصري ونائب المدير العام المكلف بالتقنية والإنتاج في القناة الثانية سابقا إدريس أنور، تتكون من المخرج وراقص الباليه لحسن زينون، والكاتبة والشاعرة ثريا ماجدولين، والناقد السينمائي المتخصص في تحليل الأفلام محمد طروس، والإعلامي والناقد السينمائي بلال مرميد، إضافة إلى الملحن والموسيقار بلعيد العكاف، والكاتبة بشرى بولويز.

وحسب ذات المصدر فإن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير، التي تترأسها المخرجة ليلى التريكي، تتكون من المخرجة غزلان اسيف، والصحافية إكرام زايد، والشاعر محمد عابد، ومصممة الأزياء بشرى بوماريج.

أما لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الوثائقي الطويل فيترأسها المخرج داوود اولاد السيد، وتتشكل من كل من المخرجة مريم آيت بلحسين، والباحث في مجال المخطوطات والوثائق التاريخية عبد الوهاب سيبويه.

كما أشار المركز السينمائي المغربي في بلاغه إلى أنه خلال نسخة هذه السنة من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة سيتم توزيع 19 جائزة موزعة على المسابقات الثلاث المذكورة (مسابقة الفيلم الروائي الطويل ومسابقة الفيلم القصير وومسابقة الفيلم الوثائقي الطويل).
و م ع

إقرأ أيضاً  أمن طنجة يوقف أربعة أشخاص متورطين في تهريب وترويج الأقراص المخدرة

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.