08 غشت 2022

المجلس العلمي للحسيمة يضع برنامجا متنوعا للاحتفاء بذكرى عيد العرش المجيد

المجلس العلمي للحسيمة يضع برنامجا متنوعا للاحتفاء بذكرى عيد العرش المجيد

وضع المجلس العلمي المحلي للحسيمة بشراكة مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية برنامج متنوعا احتفاء بالذكرى ال 23 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

وسيتم في هذا إطار هذا البرنامج الذي اختير له شعار “إمارة المؤمنين: رعاية وتنمية”، تنظيم مجموعة من الندوات والمحاضرات العلمية بمدينة الحسيمة وعدد من المراكز الحضرية والقروية التابعة للإقليم.

وتتناول الندوات والمحاضرات، التي يؤطرها ثلة من العلماء والأساتذة الباحثين وواعظين وواعظات تابعين للمجلس، مواضيع تهم “عيد العرش المجيد تلاحم بين العرش والشعب”، و”عيد العرش عيد بيعة وولاء”، و”ذكرى عيد العرش المجيد”، و”دور إمارة المؤمنين في ضمان الوحدة والاستقرار”، و”عيد العرش المجيد: الدلالات والعبر”.

فضلا عن ذلك، سيتم التطرق إلى “دور إمارة المؤمنين في تنمية الإنسان وصلاح العمران”، و”التلاحم المقدس بين العرش والشعب”، و”تاريخ عيد العرش المجيد ورمزيته”، و”البعد الوطني لعيد العرش المجيد”.

وتمتد فقرات هذا البرنامج إلى غاية الثامن والعشرين من شهر يوليوز الجاري، وستنقل بعض فعالياته على صفحة المجلس العلمي بموقع (فايسبوك).
و م ع

إقرأ أيضاً  السيد عمر هلال بمجلس الأمن : جلالة الملك جعل الأمن الغذائي أولوية استراتيجية بالنسبة للمملكة

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.