20 ماي 2024

الزمالك يعزز موقعه في الصدارة بفوز على المقاولون والأهلي يستعيد نغمة الانتصارات

Maroc24 | رياضة |  
الزمالك يعزز موقعه في الصدارة بفوز على المقاولون والأهلي يستعيد نغمة الانتصارات

واصل نادي الزمالك انتصاراته المتتالية في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بالفوز على ضيفه فريق المقاولون العرب بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب القاهرة الدولي، برسم الجولة 24 من البطولة.
وعزز الزمالك صدارته في جدول الدوري المصري، ورفع رصيده إلى 54 نقطة بعد خوض 24 لقاء، بفارق 4 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد المقاولون العرب عند 20 نقطة، لتستمر معاناته هذا الموسم، ويظل في المركز السادس عشر.

وسجل هدف الزمالك واللقاء الوحيد، لاعبه الشاب حسام عبد المجيد بضربة رأسية متقنة في الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول، بينما أهدر المقاولون العرب ضربة جزاء في الدقيقة 45 سددها لاعبه أحمد علي، وتصدى لها بنجاح حارس الزمالك محمد عواد.

ويعد هذا الانتصار الثالث على التوالي للنادي الأبيض الذي فاز في المباراتين الماضيتين على كل من البنك الأهلي بنتيجة 2-1، وسيراميكا كليوباترا بنتيجة 3-2.

وفي المواجهة الأخرى التي أقيمت مساء اليوم أيضا، استعاد الأهلي نغمة الانتصارات في الدوري، بفوز عريض على فريق فيوتشر بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب السلام بالقاهرة.

وسجل رباعية الأهلي، محمد مجدي أفشة “هدفان” في الدقيقتين 23 و45، والتونسي علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 57، وأحمد عبد القادر في الدقيقة 59.وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث مع مباراتين مؤجلتين، وفي حال الفوز بهما سيتساوى مع الزمالك المتصدر، فيما تجمد رصيد فيوتشر عند 39 نقطة في المركز الرابع.

وفشل الأهلي في تحقيق الانتصار في المباراتين الماضيتين، حيث خسر أمام سموحة بنتيجة 2-3، ثم تعادل مع الجونة بدون أهداف، قبل أن يستعيد انتصاراته اليوم بالفوز على فيوتشر.

وفي لقاء آخر، سقط بيراميدز في فخ التعادل مع مضيفه طلائع الجيش بنتيجة 2-2، حيث تقدم طلائع الجيش بهدفين عن طريق فيكتوري وعلي الفيل في الدقيقتين 42 و57، ثم تمكن بيراميدز من خطف التعادل في وقت متأخر بفضل هدفي دودو الجباس وحسين السيد في الدقيقتين 80 و92.

كما فاز فريق البنك الأهلي على ضيفه غزل المحلة بنتيجة 2-1، على ملعب “بتروسبورت”، حيث سجل هدفي البنك ناصر منسي في الدقيقة 15، ومحمود سيد في الدقيقة 59، فيما أحرز هدف المحلة الوحيد لاعبه هشام بلحة في الدقيقة 45.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.