16 يوليوز 2024

مشروع تكنوبارك فاس سيعرف النور قريبا

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
مشروع تكنوبارك فاس سيعرف النور قريبا

أفادت مصادر من الشركة المغربية لتكنولوجيا المعلومات (MITC)، المكلفة بتسيير مؤسسات تكنوبارك بالمغرب، أن إعادة التطوير الداخلي والخارجي الخاص بمشروع تكنوبارك فاس تقدر ب 21.6 مليون درهم.

وقد أسند تصميم الأعمال ومراقبتها إلى المهندس رشيد محفاد ، بعد مسابقة نظمتها الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع (AREP) بفاس-مكناس.

وحسب نفس المصادر فان تكنوبارك فاس سيتضمن 34 مكتبًا بمساحة 15 إلى 25 مترًا مربعًا للشركات الناشئة و 32 مكتبًا بمساحة 25 إلى 35 مترًا مربعًا للشركات الأخرى.

وسيتم تجهيزه بغرفة اجتماعات وغرفتي تدريب ومساحة عمل مشتركة ومكتبة ومساحة للألعاب ومنطقة استرخاء وصالة رياضية وكافيتريا ومكاتب للشركاء والخدمات المحلية.

كما تم التخطيط للمرافق الخارجية على مساحة هكتارين لإنشاء مساحات خضراء وموقف سيارات بسعة أكثر من 120 سيارة.

المشروع ، الذي هو حاليا في المرحلة الهيكلية ، يأخذ شكل بوابة ضخمة لمدينة فاس ، بمبنى من تسعة طوابق. كانت الأخيرة قد شيدتها بلدية فاس في عهد حميد شباط ، لإيواء مكتبة، بتكلفة تقارب 40 مليون درهم. تقع على الطريق المؤدي إلى مكناس على قطعة أرض مساحتها 12 هكتارًا ، بالقرب من الجامعة الأورومتوسطية في فاس.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.