05 دجنبر 2022

موجة حر تتسبب في حرائق كبرى غرب امريكا وكندا

موجة حر تتسبب في حرائق كبرى غرب امريكا وكندا

تشهد المناطق الغربية في الولايات المتحدة وكندا موجة حر في مطلع الأسبوع، مع استمرار التحذيرات بشأن ارتفاع الحرارة الإثنين فيما تكافح السلطات للسيطرة على حرائق الغابات في كلا البلدين.

وضربت موجة من الطقس الحار غالبية المناطق الساحلية المطلة على المحيط الهادئ وشملت الداخل حتى الطرف الغربي لجبال روكي يومي السبت والأحد، في ظاهرة نسبها خبراء بشكل مباشر إلى التغيّر المناخي.

وحذّرت الدائرة الوطنية للأرصاد الجوية في الولايات المتحدة من موجة قيظ توقّعت أن تستمر في مطلع الأسبوع، وأن ترتفع خلالها الحرارة إلى 46 درجة مئوية في جنوب كاليفورنيا، وهي أصدرت تحذيرا لمنطقة لوس أنجليس يبقى قائما حتى مساء الإثنين.

وأشارت الدائرة إلى أن درجات الحرارة ستنخفض قليلا اعتبارا من الاثنين مستدركة أن “هذا الانخفاض القليل نسبيا في درجات الحرارة لن يريح المناطق التي شهدت درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لوقت طويل”.

وتابعت “التحذيرات من الحرارة المرتفعة ما زالت سارية المفعول لمعظم مواقع المنطقة حتى الثلاثاء”.

وتوقّع خبراء أرصاد جوية كنديون استمرار ارتفاع الحرارة واقترابها من 32 درجة مئوية في أجزاء من غرب كندا الاثنين، أي أعلى بكثير من المعدلات الموسمية.

 

المصدر: ا ف ب

إقرأ أيضاً  نشرة إنذارية : موجة حر تجتاح عدداً من مناطق المغرب ابتداءً من اليوم الخميس

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.