21 يوليوز 2024

افتتاح رواق باب أولاد بونونة بتارودانت

Maroc24 | جهات |  
افتتاح رواق باب أولاد بونونة بتارودانت

افتتح مؤخرا بتارودانت، رواق “باب أولاد بونونة” بعد الانتهاء من ترميمه من قبل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية تحت إشراف من الشركة الجهوية للتنمية السياحية بجهة سوس ماسة، وتمويل من صندوق السفراء الأمريكيين (AFCP) بلغت قيمته 150 ألف دولار.

ويهدف المشروع إلى تثمين هذا الرواق واستثماره كمركز للمطالعة توضع رهن اشارة المرتفقين والمهتمين بالشأن الثقافي، و كذلك لإعادة الاعتبار الرمزي له وتثمينه كمعلمة شاهدة على جزء من الموروث التاريخي والعمراني للمدينة.

ويعد باب “أولاد بنونة” من بين أهم الأبواب التاريخية التي تزخر بها مدينة تارودانت، إلى جانب “باب الزركان” و”باب تارغونت” و”باب الجديد” و”باب القصبة” و”باب الخميس”، والتي تشكل ثراتا حضاريا وتاريخيا بالمدينة، مما جعل عددا من الفعاليات المحلية والجهات المعنية إلى أخذ المبادرة والتدخل من أجل صيانة هذا التراث المادي ورد الاعتبار له.

وقد أشرف على تدشين الرواق وفد رسمي يرأسه الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت وممثلين عن السفارة الأمريكية، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، والمدير الجهوي للثقافة سوس ماسة، و عدد من رؤساء المصالح الخارجية والأمنية والمنتخبين بالإقليم.

إثر ذلك انتقل الوفد إلى ساحة 20 غشت لحضور فعاليات الحفل الموسيقي الذي ينظم في إطار سلسلة الحفلات الموسيقية المجانية والمفتوحة التي تنظمها سفارة الولايات المتحدة الامريكية بمناسبة مناورات “الأسد الإفريقي 2022” بشراكة مع مؤسسة “EMAA” و عدة شركاء محليين آخرين لفائدة الجمهور المغربي بعدة مدن بالمملكة، الحفل تخللته عدة فقرات من موسيقى الروك و البوب والجاز الأمريكي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.