26 أبريل 2024

المكسيك تعلن مصرع ستة أفراد من عناصر الأمن بولاية نويبو ليون

Maroc24 | دولي |  
المكسيك تعلن مصرع ستة أفراد من عناصر الأمن بولاية نويبو ليون

أعلنت السلطات المكسيكية، أمس الأحد، أن ستة من عناصر الأمن لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع أفراد عصابة إجرامية في ولاية نويبو ليون شمال البلاد.

وقالت وزارة الأمن المكسيكية، في بيان، إن السلطات في الولاية أكدت مصرع ستة ضباط شرطة في تبادل لإطلاق النار مع أفراد يشتبه في أنهم ينتمون إلى عصابة إجرامية.

وأوضحت الوزارة أن المهاجمين كانوا يستخدمون أسلحة من العيار الثقيل وكانوا على متن 10 شاحنات مدرعة، خلال كمين نصب في الثالثة من صباح الأحد بالقرب من الحدود الأمريكية المكسيكية.

وأضافت الوزارة “لسوء الحظ فارق ستة من أفراد وحدتنا الحياة أثناء تأدية واجبهم، ولا يزال أربعة آخرون يتلقون العلاج جراء إصابات بليغة”.

وسجلت أعمال عنف العصابات في المناطق الشمالية للمكسيك ارتفاعا لافتا في الفترة الأخيرة، رغم تراجع موجة العنف إجمالا في عهد الحكومة الحالية.

وتكافح حكومة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور للسيطرة على عنف العصابات، ولا سيما من خلال تكثيف العمليات الأمنية وتعزيز الزجر والمراقبة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.