انتخاب محمد الخليع نائبا لرئيس للمنظمة العالمية للسكك

انتخاب محمد الخليع نائبا لرئيس للمنظمة العالمية للسكك

تم اليوم الخميس 8 يوليوز انتخاب السيد محمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للسكك الحديدية إلى نهاية 2023، خلال الدورة الثامنة والتسعين للجمعية العمومية لهذه المنظمة.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية أنه  تم انتخاب المغرب بالإجماع خلال الدورة الثامنة والتسعين للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسكك الحديدية، التي عرفت مشاركة 180 من الشبكات السككية الحديدية عبر العالم.

وجدير بالذكر ان هذا التنظيم، الذي يتألف من ما يفوق 200 عضوًا من فاعلي ومشغلي الشبكات السككية بجميع أنحاء العالم، الهيئة الوحيدة التي تسهر على إنتاج وتحديد وتوحيد المرجعيات والمعايير التقنية والفنية لاستغلال ناجع وآمن لمنظومة السكك الحديدية، بالإضافة إلى دعم البحث والتطوير في هذا القطاع.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاختيار الأول من نوعه يأتي على المستويين العربي والإفريقي، بفضل الريادة التي بات يتبوأ بها المغرب في هذا القطاع والتي يجسدها إلتزامه الدائم والمكثف في خدمة التنقل المستدام”.

 

 

 

 

 

 

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.