03 دجنبر 2022

المجلس الحكومي يحسم الجدل بشأن تمديد حالة الطوارئ

المجلس الحكومي يحسم الجدل بشأن تمديد حالة الطوارئ

من المقرر أن تحسم اليوم الخميس، الحكومة المغربية، بشأن تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية في المغرب على ربوع المملكة.ومن المتوقع أن تمدد الحكومة، سريان مرسوم حالة الطوارئ المعمول به في المغرب، منذ مارس من سنة 2020، بسبب الوضعية الوبائية، لاسيما في ظل ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس من جديد، خلال الأسبوعين الأخيرين، تبعا لما أعلنت عنه وزارة الصحة.وبترقب كبير ينتظر المغاربة تفاصيل الإعلان عن تمديد حالة الطوارئ، مخافة أن يرافقها تشديد في إجراءات “الحجر”، بعد إقرار حزمة من التدابير المخففة.

وكانت رئاسة الحكومة، أعلنت في بلاغ سابق لها، أن المجلس الحكومي سيتدارس مشروع قانون يتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للتدبير الاستراتيجي لمساهمات الدولة وتتبع أداء المؤسسات والمقاولات العمومية. وأضاف البلاغ، أن المجلس سيدرسُ مرسوم تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأوضح المصدر ذاته، أن حكومة سعد الدين العثماني ستدرس مرسومي “مبادئ وقواعد تنظيم إدارات الدولة وتحديد اختصاصاتها، والثالث بتغيير المرسوم الموزع بموجبه بين غرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري وجامعاتها 10 في المائة من عائد الرسم المهني”.وفي جدول الأعمال، “دراسة اتفاق بشأن الخدمات الجوية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية كولومبيا، الموقع بالرباط وبوغوتا بتاريخ 6 أبريل 2021، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور”.

إقرأ أيضاً  ولي العهد السعودي يبعث برقية تهنئة لصاحب الجلالة

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.