29 يونيو 2022

بطولة إفريقيا للمسايفة 2022 : المغرب يرفع رصيده من الميداليات

بطولة إفريقيا للمسايفة 2022 : المغرب يرفع رصيده من الميداليات

تميز اليوم الرابع والأخير من بطولة إفريقيا للمسايفة التي احتضنتها القاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (15-19 يونيو الجاري)، برفع المغرب رصيده من الميداليات إلى أربع (ثلاث فضيات وبرونزية).

وشهد اليوم الأخير من المنافسات تتويج الفريق الوطني للمسايفة (رجال) بفضية مسابقة سلاح سيف المبارزة، حيث أنهى المسابقة في المركز الثاني خلف منتخب مصر الذي توج بالميدالية الذهبية.

وخسر الفريق المغربي المشكل من حسام الكرد، وعبد الكريم الهواري وعمر ناهي النزال النهائي بنتيجة 35-45.

وكان الفريق المغربي قد بلغ مباراة النهائي بعد أن تجاوز في المراحل الإقصائية منتخبي السنيغال، الذي أنهى المسابقة في المركز الثالث، والجزائر.

من جانبه أحرز المنتخب الوطني المغربي للإناث لسلاح الشيش على الميدالية البرونزية.

ونازل الفريق الذي تشكل من المبارزات يسرى زكراني، ومنال سارع، ومنال كرماوي، نظيره الايفواري وتغلب عليه بنتيجة 45-22، بينما خسر نزال نصف النهائي ضد نظيره الجزائري. ونال لقب المسابقة الفريق المصري.

وأنهى المنتخب المغربي لسلاح السابر رجال، الذي تشكل من المبارزين علي مفتوح، وجهاد قباج، ووليد الفلجي المركز الأخير، بعد هزيمته في ربع النهائي أمام تونس بنتيجة 45-32.

وحصل المغرب في وقت سابق على ميداليتين فضيتين، الأولى بواسطة يسرى الزكراني (سلاح الشيش فردي)، والثانية في مسابقة سيف المبارزة.

وشهدت المنافسات التي أقيمت على مدى خمسة أيام مشاركة قياسية لعدد الأبطال المشاركين.

ويشكل تنظيم المغرب لهذه البطولة من جهة فرصة للمبارزين المغاربة لكسب المزيد من التجربة والتنافسية، ومن جهة أخرى مناسبة لتكريس إشعاع المملكة على مستوى تنظيم التظاهرات الرياضية داخل القارة الإفريقية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.