28 مارس 2024

بطولة إفريقيا للمسايفة 2022 : الفريق المغربي للإناث يحرز الميدالية الفضية في مسابقة سيف المبارزة

Maroc24 | رياضة |  
بطولة إفريقيا للمسايفة 2022 : الفريق المغربي للإناث يحرز الميدالية الفضية في مسابقة سيف المبارزة

أحرز الفريق المغربي للمسايفة (إناث) ،اليوم السبت، الميدالية الفضية في مسابقة سيف المبارزة ضمن منافسات بطولة إفريقيا، التي تحتضنها القاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء إلى غاية 19 يونيو الجاري.

ونال الفريق المغربي الميدالية الفضية ، عقب إنهزامه أمام الفريق المصري في مباراة نهائي مسابقة سيف المبارزة بنتيجة 30-45.

ونازل الفريق المغربي المكون من السعدية باسطوس وكاميليا الكورد وكلووي بوصفيحة، ومريم بوعيادي نظيره المصري الذي ضم ناردين ايهاب، وجابر شرويت، ومنة الله هاني، وآية شريف.

وآل المركز الثالث للفريق الجزائري الذي تغلب بصعوبة في مباراة الترتيب على نظيره السنغالي.

وفي طريقه إلى النهائي تغلب الفريق المغربي على نظيره السنغالي 45-41، فيما تغلب الفريق المصري على نظيره الجزائري 45-35.

وحصد الفريق المغربي الميدالية الفضية الأولى بواسطة يسرى الزكراني (المصنفة في المركز91 عالميا)، لمسابقة سلاح الشيش فردي، بعد خسارتها مباراة النهائي أمام المصرية نورا محمد، المصنفة 26 عالميا ب9-15.

ومن أبرز مفاجآت الدورة خسارة المغربي حسام الكورد، بطل إفريقيا في سلاح سيف المبارزة في آخر دورتين والمصنف 7 عالميا أمام الإيفواري بوكري بيدي بول ألكس الغير مصنف بنتيجة 15-9 (دور ثمن النهائي).

وشهدت البطولة ، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،رقما قياسيا من حيث عدد المشاركين، إذ تم تسجيل 233 مبارزا، وذلك لأول مرة في تاريخها.

ويأتي تنظيم المغرب لهذه البطولة، التي تشكل فرصة للمبارزين المغاربة لكسب المزيد من التجربة والتنافسية، ليكرس إشعاع المملكة على مستوى تنظيم التظاهرات الرياضية داخل القارة الإفريقية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.