25 أبريل 2024

بطولة هاله الألمانية لكرة المضرب 2022 : الروسي مدفيديف يتأهل على حساب الألماني أوسكار أوتي

Maroc24 | رياضة |  
بطولة هاله الألمانية لكرة المضرب 2022 : الروسي مدفيديف يتأهل على حساب الألماني أوسكار أوتي

تأهل الروسي دانييل مدفيديف، المصنف أول عالميا، إلى النهائي الثاني له في غضون أسبوع بعد بلوغه، اليوم السبت، مباراة القمة لدورة هاله الألمانية على الملاعب العشبية عقب تغلبه على أوسكار أوتي 7-6 (7/3)، 6-3.

ويلتقي الروسي في نهائي، غدا الأحد، الأسترالي نيك كيريوس أو البولندي هوبرت هوركاش (12 عالميا).

وكان مدفيديف (26 عاما ) قد بلغ الأسبوع الماضي نهائي دورة سهرتوخنبوس الهولندية على الملاعب العشبية أيضا، عندما خسر بصورة مفاجئة أمام تيم فان ريتهوفن المصنف 105 عالميا.

وأنقذ مدفيديف، المحروم على غرار مواطنيه الروس وجيرانهم البيلاروس من خوض بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بسبب النزاع الروسي -الأوكراني ، كرة لخسارة المجموعة الأولى عندما كان متأخرا 3-5 قبل أن يحسمها لصالحه في شوط كسر التعادل.

وكان كسر واحد في الثانية كافيا ليحسمها لصالحه ومعها المباراة في المواجهة الأولى التي جمعته مع المصنف 51 عالميا.

ويأمل مدفيديف في إحراز لقبه الثاني فقط على الملاعب العشبية بعد الذي توج به العام الماضي في دورة مايوركا الإسبانية، والرابع عشر بالمجمل في مسيرته الاحترافية التي أحرز خلالها لقبا واحدا كبيرا حتى الآن وكان في فلاشينغ ميدوز الأمريكية الصيف الماضي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ولا يزال مدفيديف يبحث عن لقب أول هذا الموسم بعد خسارته أيضا نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام أمام الإسباني رافايل نادال عندما فرط بتقدم مجموعتين دون رد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.