01 يوليوز 2022

وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزور يتباحث مع وزير الإقتصاد الإماراتي

وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزور يتباحث مع وزير الإقتصاد الإماراتي

أجرى وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة ، عبد الله بن طوق المري ، الذي كان مرفوقا بوفد من رجال الأعمال .

واستعرض الجانبان ، بالمناسبة، فرص التعاون الثنائي في المجالين الاقتصادي والتجاري وكذا السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين والارتقاء بها إلى مستويات أعلى من التعاون والتكامل.

وفي هذا الصدد ، سلط السيد مزور الضوء على جودة العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين ، مبرزا أهمية اغتنام الفرص الاستثمارية الكبيرة التي يوفرها المغرب كمنصة للإنتاج والتصدير.

وقال “لقد حددنا إمكانات تصديرية تصل إلى 130 مليون دولار” ، مشيرا إلى أن القيمة الإجمالية للصادرات المغربية نحو الإمارات العربية المتحدة بلغت حوالي 1.2 مليار درهم في عام 2021.

أما بالنسبة للواردات ، يضيف الوزير ، فقد بلغت ما مجموعه 9.2 ملايير درهم خلال نفس السنة .

وفي السياق ذاته ، أشاد السيد بن طوق المري ، بتجذر ومتانة العلاقات التي تجمع المملكة المغربية بالإمارات العربية المتحدة ، مؤكدا أهمية البعد الاقتصادي في تعزيز هذه العلاقات ، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما شدد على ضرورة بحث سبل تطوير التعاون ونقل الخبرات والممارسات الفضلى بين البلدين لاسيما في مجال الاستثمار.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات التجارية بين المغرب والإمارات العربية المتحدة يؤطرها اتفاق التجارة الحرة الموقع سنة 2001 ، وكذا منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.