10 غشت 2022

رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة يتباحث مع رئيس مجلس الشيوخ البولوني

رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة يتباحث مع رئيس مجلس الشيوخ البولوني

تباحث رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب-الاتحاد الأوروبي، لحسن حداد، اليوم الاثنين بالرباط، مع رئيس مجلس الشيوخ البولوني، توماس غرودزكي، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد هام.

وفي هذا الصدد، أكد السيد حداد أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص القضايا الأساسية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما الأمن في أوروبا وجنوب البحر الأبيض المتوسط.

وأبرز السيد حداد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المباحثات تطرقت أيضا للقضايا السيادية ولا سيما التطورات التي تعرفها القضية الوطنية للمملكة، خصوصا مع الدعم الذي تحظى به المبادرة المغربية للحكم الذاتي من طرف العديد من الدول، وكذا النزاع الروسي الأوكراني.

كما تناول الجانبان، يضيف السيد حداد، التبادلات بين البلدين، مشيرا في هذا الصدد إلى الاهتمام الكبير التي تبديه السوق البولونية الواعدة بجنوب المغرب في المجال السياحي، فضلا عن المبادلات التجارية والاقتصادية و امكانية استثمار الفرص المهمة للتعاون بين البلدين.

وأشار رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب-الاتحاد الأوروبي إلى أن الجانبين تباحثا أيضا حول عن إمكانية دعم النواب البولونيين في البرلمان الأوربي للقضايا المتعلقة بالمغرب، وكذا الشراكة بين المغرب وأوروبا.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الشيوخ البولوني، أن زيارته للمغرب عكست بالفعل عمق واستقرار العلاقات التي تجمع بولونيا بالمغرب، مشددا على وجود آفاق جيدة لتحقيق مزيد من التطور في مجالات السياحة والأعمال وغيرهما.

واعتبر السيد غرودزكي أن زيارته للمغرب كانت ناجحة بكل المقاييس، مجددا في الوقت نفسه دعوته لرئيس مجلس المستشارين لزيارة بولونيا.

و م ع

إقرأ أيضاً  تعيين رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.