01 ماي 2024

مصرع عشرة أشخاص في فيضانات وانزلاقات للتربة بالهند

Maroc24 | دولي |  
مصرع عشرة أشخاص في فيضانات وانزلاقات للتربة بالهند

قتل عشرة أشخاص على الأقل بينهم طفل في الرابعة من العمر في فيضانات وانزلاقات للتربة خلال الأسبوع الجاري على إثر أمطار غزيرة همت عدة مناطق هندية، بينما حذر خبراء الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء من مزيد من الفيضانات.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الهندية من ظروف طقس قاسية، إذ أدت موجة حر في مناطق شمالية من البلاد مؤخرا إلى نقص في المياه وانقطاع الكهرباء.

كما حذرت الهيئة في الوقت ذاته من أمطار غزيرة في عدة مناطق أخرى، بينها آسام وولايات أخرى في شمال شرق البلاد إضافة إلى تاميل نادو وكارناتاكا وكيرالا في الجنوب.

وأسفرت فيضانات غير معهودة في هذه الفترة من السنة قبل حلول موعد الرياح والأمطار الموسمية في ولاية آسام (شمال شرق) عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل ونزوح أكثر من 400 ألف آخرين حتى اليوم الأربعاء.

وقتل أربعة من الضحايا بعدما غمر الطين منزلهم في قرية نائية في منطقة ديما هاساو، حيث أحدثت انزلاقات التربة أضرارا في خطوط السكك الحديدية في عدة مناطق، ما جعل من الصعب على السلطات إرسال مواد إغاثة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.