06 يوليوز 2022

جامعة محمد الخامس بالرباط تعلن الافتتاح الرسمي لمسار المهندس المقاول

جامعة محمد الخامس بالرباط تعلن الافتتاح الرسمي لمسار المهندس المقاول

أعلنت جامعة محمد الخامس بالرباط عن الافتتاح الرسمي لمسار المهندس-المقاول بسلك المهندس بالمدرسة الوطنية للمعلوميات وتحليل النظم وذلك بهدف تكوين قادة مبتكرين ومقاولين.

وذكرت الجامعة في بلاغ صحفي أن رئيسها محمد غاشي افتتح هذا المسار الجامعي الجديد وهو أول تجربة وابتكار في المغرب بمناسبة لقاء نظم مؤخرا لفائدة الطلبة المهندسين (سنة أولى) بمشاركة شركاء مؤسساتيين وسوسيو اقتصاديين بالمغرب.

ونقل البلاغ عن السيد غاشي قوله بهذه المناسبة، إن هذه البنية الجديدة لسلك المهندس تهدف إلى تطوير التعلم من خلال العمل على تكوين قادة مبتكرين مقاولين ومواطنين.

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية تندرج في إطار مشروع التطوير الحالي لجامعة محمد الخامس لمواكبة التحول الرقمي بالمغرب وإفريقيا.

من جهتها، قالت مديرة المدرسة الوطنية للمعلوميات وتحليل النظم إلهام برادة ، إن المدرسة من خلال مشروعها “ENSIAS 4.0” ، تضع تطوير ريادة الأعمال والابتكار في أعلى مستوى ضمن أولوياتها لمواصلة الاضطلاع بدورها كعامل للتغيير ومولد للثروة في خدمة المجتمع.

وتم تقديم الهيكلة الجديدة لسلك المهندس للطلبة المهندسين من خلال اختيار عدة مسارات من قبيل المسار الدولي، ومسار المهندس، البحث والتطوير ومسار المهندس المقاول.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.