18 يونيو 2024

كلية العلوم والتقنيات بفاس تحتضن ندوة علمية حول موضوع الريادة في التعليم العالي

Maroc24 | جهات |  
كلية العلوم والتقنيات بفاس تحتضن ندوة علمية حول موضوع الريادة في التعليم العالي

تنظم كلية العلوم والتقنيات التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، يومي 12 و 13 ماي، ندوة دولية حول موضوع “الريادة في التعليم العالي بين الكفاءات العرضانية والتقويمات التحويلية”.

وتروم الندوة التفكير وتبادل الرأي حول الاشكاليات المتصلة بتطوير الريادة لدى المتعلمين وآليات تفعيلها في المقررات والهندسة البيداغوجية والآليات التي يتعين تشغيلها لتقييم مدى تملك الكفاءات العرضانية.

ويأتي اللقاء الذي يشارك فيه باحثون مغاربة وأجانب في سياق مطبوع بالنقاش حول إصلاح المدرسة المغربية والتعليم العالي، وفق بلاغ للكلية.

وينتظر أن يتناول المشاركون عدة محاور من قبيل “الكفاءات العرضانية والاندماج المهني”، “التواصل والحياة في المنظمات”، “التكوين الجامعي والكفاءات العرضانية”، “الريادة والممارسات التعليمية”، “تعليم- تعلم اللغات”.

كما تعرف الندوة تنظيم محاضرات موضوعاتية وورشات تكوينية مؤطرة من قبل خبراء لفائدة الطلبة المنتمين الى مختلف شعب كلية العلوم والتقنيات قصد تبادل التجارب بخصوص إدماج التعليم- التعلم المرتكز على الكفاءات العرضانية والريادة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.