20 يونيو 2024

المنتدى الاجتماعي العالمي 2022 : المغرب يشارك في النسخة الـ15 بالمكسيك

المنتدى الاجتماعي العالمي 2022 : المغرب يشارك في النسخة الـ15 بالمكسيك

يشارك المغرب في فعاليات الدورة الـ15 للمنتدى الاجتماعي العالمي، الذي انطلقت فعالياته، اليوم الأحد بالعاصمة المكسيكية، إلى جانب ممثلي وأعضاء منظمات جمعوية ومدنية من العالم.

ويمثل المغرب في هذه التظاهرة ، التي تتواصل الى غاية السادس من ماي الجاري،أعضاء جمعيات مدنية فاعلة في العديد من المجالات، إلى جانب ممثلي الشبيبات الحزبية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وككل سنة أعطيت الانطلاقة الرسمية للمنتدى بالمسيرة الافتتاحية، التي نظمت بساحة وسط ” مكسيكو، وتزامنت مع مسيرات أخرى بمناسبة اليوم العالمي للعمال.

وينظم المنتدى هذا العام تحت شعار “لم شمل العالم نحو التعبير عن الحركات الاجتماعية”، ويشكل مساحة للنقاش ، وتبادل الخبرات وصياغة المقترحات، والتعبير عن الحركات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في عالم يواجه تحديات شتى.

وتناقش دورة هذه السنة مواضيع من قبيل الهجرة والتغير المناخي، وتدهور النظم البيئية وتعزيز السلم ، بالإضافة إلى التيمات الرئيسية للتظاهرة من قبيل الديمقراطية والمشاركة السياسية وبناء المواطنة العالمية والحقوق والحريات.

ونظمت أول دورة من المنتدى العالمي سنة 2001 في بورتو أليغري جنوب البرازيل، فيما نظمت دورته الأخيرة بصيغة افتراضية في سياق الأزمة الصحية العالمية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.