18 يونيو 2024

الأمين العام للأمم المتحدة يقوم بجولة بغرب إفريقيا اعتبارا من يوم غد السبت

Maroc24 | دولي |  
الأمين العام للأمم المتحدة يقوم بجولة بغرب إفريقيا اعتبارا من يوم غد السبت

يقوم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اعتبارا من يوم غد السبت إلى الأربعاء المقبل بجولة تشمل السنغال والنيجر ونيجيريا، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة.

وبعدما زار روسيا وأوكرانيا هذا الأسبوع، يصل غوتيريش مساء غد السبت إلى السنغال، على أن تبدأ زيارته الرسمية في الأول والثاني من ماي. ويزور بعدها النيجر حتى الثالث من ماي، على أن يتوقف في نيجيريا في الثالث والرابع من الشهر الجاري.

ويعقد اجتماعات في الدول الثلاث مع ممثلين للمجتمع المدني وشخصيات دينية، بحسب حقّ. ومن المتوقع أيضًا حصول لقاءات بين غوتيريش وضحايا عنف وإرهاب في منطقة الساحل.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، خلال المؤتمر الصحفي اليومي، إن الأمين العام سيجتمع ويتقاسم مأدبة عشاء مع الرئيس السنغالي ماكي سال، الذي تولى رئاسة الاتحاد الأفريقي في وقت سابق من هذا العام.

كما سيشارك في احتفالات العيد مع رئيس النيجر محمد بازوم، ومن المقرر أن يلتقي بالرئيس النيجيري محمد بخاري.

وسيعقد الأمين العام اجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين، في البلدان الثلاثة، وكذلك مع ممثلي المجتمع المدني، بما في ذلك النساء والجماعات الشبابية والزعماء الدينيين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.