08 غشت 2022

صدور الحكم في قضية بث مسلسل فتح الأندلس

صدور الحكم في قضية بث مسلسل فتح الأندلس
أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الجمعة 22 أبريل، حكمها بعدم الاختصاص في قضية بث مسلسل “فتح الأندلس” من طرف القناة الأولى.

وكان مسلسل “فتح الأندلس”، الذي صورت أحداثه بلبنان تحت إشراف المخرج الكويتي محمد سامي العنزي، قد أثار، حتى قبل بثه، لغطا كثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي حول “هوية” القائد الإسلامي طارق بن زياد.

وقد حل العنزي ضيفا على النشرة الرئيسية للقناة الأولى مساء الأربعاء 30 مارس، وأكد أن هذا المسلسل يسلط الضوء على طارق بن زياد؛ هذا القائد العظيم الذي قاد الجيش، والذي تحرك بعدد بسيط وبإمكانيات أبسط بكثير من الطرف الآخر، واستطاع أن يهزم أحد أعظم جيوش المنطقة في ذلك الوقت، وهو الجيش الإسباني.

ويحتوي هذا العمل، حسب العنزي، على العديد من الرسائل، التي تعكس على واقعنا اليوم، منها رسائل التعايش مع الديانات الأخرى بين المسلمين والمسيحيين، خصوصا عندما كانت سبتة تعتنق الديانة المسيحية، وكيف أصبح هناك تعاون وشراكة بين المسلمين وأمير سبتة جوليان وأمير طنجة طارق بن زياد.

snrtnews


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.