02 ماي 2024

الشرطة الإسبانية تفكك أكبر مزرعة للماريجوانا في أوروبا

Maroc24 | دولي |  
الشرطة الإسبانية تفكك أكبر مزرعة للماريجوانا في أوروبا

أكد الحرس المدني الإسباني وشرطة إقليم نافار بشمال إسبانيا يوم الأربعاء أنهما فككا أكبر مزرعة غير قانونية للماريجوانا في أوروبا.

تقع المزرعة التي اكتشفت بين بلدتي أرتاجونا وأوليت في إقليم نافار، وتبلغ مساحتها 67 هكتارا وتحتوي على ما يقرب من 415 ألف نبتة. وقال مالك المزرعة إنها تنتج القنب للاستخدام الصناعي.

غير أن المحققين ساورتهم الشكوك عندما وجدوا أن الوجهة النهائية للنباتات كانت إلى بلدان مثل سويسرا وإيطاليا، حيث يمكن معالجة هذا النوع من النباتات لصنع مادة الكانابيديول. وألقي القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بهم في العملية لإدارتهم مستودعا كبيرا في أرتاجونا، كان مجهزا بنظام تهوية وتحكم في درجة الحرارة لتجفيف النباتات.

وأوقف ضباط الشرطة شاحنة كانت على وشك المغادرة إلى إيطاليا تحمل 23 ألف نبتة من القنب المجفف، بينما تم العثور على حوالي 13 ألف نبتة داخل المستودع.

وقالت الشرطة إن جميع هذه النباتات قد د مرت، إلى جانب النباتات التي كانت لا تزال تنمو في المزرعة، والتي كانت ستبلغ قيمتها حوالي 30 مليون يورو عند معالجتها لصنع مادة الكانابيديول.

XinhuaA


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.