12 يوليوز 2024

بيت الذاكرة بالصويرة يستضيف الحفل الختامي لبرنامج أكاديمية رائدات الأعمال

Maroc24 | جهات |  
بيت الذاكرة بالصويرة يستضيف الحفل الختامي لبرنامج أكاديمية رائدات الأعمال

جرى، مؤخرا، بفضاء بيت الذاكرة، بالصويرة، تنظيم الحفل الختامي للنسخة الثانية لبرنامج “أكاديمية رائدات الأعمال” (AWE)، وذلك من قبل جمعية”دوار تيك”.

وتعد “أكاديمية رائدات الأعمال”، التي تم إطلاقها في أكتوبر 2021، بشكل متزامن في أقاليم شفشاون والصويرة وتارودانت، بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط، برنامجا يمتد لستة أشهر، يهدف إلى تعزيز الاستقلال الاقتصادي لرائدات الأعمال الشابات الطموحات، واللائي ينحدرن من المناطق القروية، وشبه الحضرية في المملكة.

وقد أكملت 63 مقاولة شابة، خلال الأشهر الستة الماضية، برنامج “Dream Builder”، كأداة تعليمية طورتها جامعة ولاية أريزونا، وتشمل المواضيع ذات الصلة بإحداث المقاولات، بما في ذلك التسويق، والتمويل والمحاسبة.

وأشار المنظمون إلى أن هؤلاء النساء أنشأن مواقعهن الإلكترونية المهنية الأولى باستخدام تقنيات “بدون شيفرة” وتم ربطهن بخبراء من بيئة ريادة الأعمال المغربية.

وأضافوا أن رائدات الأعمال الشابات نشطن، أيضا، ورشات محلية في مجتمعاتهن، وهي مبادرة لتقاسم المعارف، بهدف زيادة تعزيز الإدماج والتعاون لحل المشاكل المحلية، موضحين أن 4800 شخص في المجموع شاركوا في 40 ورشة عمل.

وأشاروا إلى أنه سيتم تنظيم حفلين آخران في شفشاون وتارودانت.

وتتمثل رؤية (دوار تيك)، وهي جمعية مغربية، تأسست سنة 2017، في تعزيز القدرات الكاملة للشباب المغربي بغرض انتهاز فرص الثورة الرقمية والقرن الحادي والعشرين.

وتتوخى تعزيز صمود الشباب في المجالات الترابية الهشة، لا سيما النساء، المنحدرين من المناطق القروية وشبه الحضرية المعوزة، من خلال تكوينات في ريادة الأعمال المبتكرة وتقنيات الويب، مع توفير المواكبة من أجل إدماج مهني مستهدف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.