13 يونيو 2024

المجلس الجماعي لأكادير يحتفي باليوم العالمي للماء

Maroc24 | جهات |  
المجلس الجماعي لأكادير يحتفي باليوم العالمي للماء

احتفت مدينة أكادير، مؤخرا، باليوم العالمي للبيئة الذي يصادف 21 مارس من كل سنة وكذا اليوم العالمي للماء (22 مارس من كل سنة)، وذلك بالمستنبت الجماعي للمدينة الذي يعتبر من المعالم البيئية المتميزة.

وحضر هذا الاحتفال، الذي أشرف عليه المجلس الجماعي لأكادير، عدد من مدراء المدارس التعليمية الخاصة والعمومية، وممثلين عن المديرية الإقليمية والجهوية للمياه والغابات والمديرية الجهوية للبيئة، فضلا عن الوكالة المتعددة الخدمات.

وفي كلمة بالمناسبة، أشار نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير المكلف بالبيئة وتحسين جودة الحياة، السيد عبد الغني البوعيشي، إلى أنه تم تقديم مجموعة من العروض التي تهم طريقة تكثير النباتات، وكذا نجاعة استعمال المياه العادمة في سقي هذه النباتات وتوسيع المساحات الخضراء بمختلف أحياء وشوارع المدينة.

وأضاف السيد البوعيشي أن هذا المستنبت المتميز بمدينة أكادير قد عرف عملية تهيئة من أجل مضاعفة الإنتاج للاستجابة إلى حاجيات المؤسسات التعليمية والجمعيات من المغروسات، وكذا للحفاظ على الموروث النباتي.

من جهته، أشاد ممثل الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات هذه المبادرة التي تروم إعادة توظيف المياه العادمة المصفاة في سقي النباتات وتوسيع المساحات الخضراء، خاصة في ظل التحولات المناخية التي أثرت سلبا على المخزونات المائية.

وشكلت هذه الفعاليات فرصة للتذكير بالقواعد السليمة في التعامل مع الماء باعتباره ثروة حيوية ومواكبة التوجهات الكبرى للمخطط الوطني لتدبير الندرة في الموارد المائية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.