13 يوليوز 2024

نائبة رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية تزور المغرب غدا

نائبة رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية تزور المغرب غدا

تقوم نائبة رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، المسؤولة عن القطاع الفلاحي والتنمية البشرية والاجتماعية، السيدة بيث دانفورد، بزيارة عمل للمغرب في الفترة من 24 إلى 29 مارس الجاري.

وذكر بيان للبنك أن السيدة دانفورد ستلتقي خلال زيارتها بكبار المسؤولين المغاربة بمن فيهم السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء والسيد محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والسيد فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

وأضاف أن هذه الاجتماعات ستمكن من تحديد آفاق تطوير الشراكة بين مجموعة البنك الإفريقي للتنمية والمملكة المغربية.

كما ستقوم السيدة دانفورد بزيارة ميدانية للاطلاع على عدد من المشاريع والعمليات التي يمولها البنك، حيث ستزور على وجه الخصوص، محطة معالجة المياه التي تزود مدينة مراكش.

ونقل البيان عن السيدة دانفورد قولها إن “المغرب عضو مؤسس ومساهم رئيسي في البنك، وهو أيضا شريكنا الأول”.

وأضافت “يعكس نموذجه التنموي الجديد طموحات قوية في قطاعات استراتيجية مثل المياه والفلاحة. لقد قمنا مؤخرا بدعم هذه القطاعات بأكثر من 230 مليون دولار من أجل تقوية الولوج لمياه الشرب وتعزيز مقاومة الزراعة للتغيرات المناخية في سياق الجفاف غير المسبوق”.

وتعد هذه الزيارة التي تقوم بها نائبة رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية إلى المغرب جزء من التزام البنك المستمر بدعم النمو الأكثر استدامة وشمولية للساكنة الإفريقية.

وبحسب البيان فإن المغرب ومجموعة البنك الإفريقي للتنمية تجمعهما أكثر من خمسين عاما من الشراكة، مشيرا إلى أن المؤسسة خصصت طيلتها أكثر من 12 مليار دولار من التمويلات للمملكة.

واعتبارا من مارس 2022 ، بلغ إجمالي التمويلات النشطة لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية في المغرب ما يقرب من 4 مليارات دولار في مجالات التنمية الاجتماعية والبشرية، والمياه والتطهير، والفلاحة، والطاقة والنقل والقطاع الخاص.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.