17 يوليوز 2024

الرشيدية .. أنشطة تربوية وتحسيسية حول الماء

Maroc24 | جهات |  
الرشيدية .. أنشطة تربوية وتحسيسية حول الماء

نظمت وكالة الحوض المائي كير-زيز-غريس، أمس السبت بكل من مدرسة ابن حزم ومدرسة ابن خلدون بالرشيدية، عددا من الأنشطة التربوية والتحسيسية حول الماء.

وتأتي هذه الأنشطة في إطار الأعمال المشتركة بين وكالة الحوض المائي كير-زيز-غريس والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية، التي تتمحور حول تنظيم حملات “أقسام الماء” التحسيسية.

وعرفت هذه المبادرة، التي نظمت تحت شعار “3 أيام .. 3 مفاهيم : افهم، شارك وناقش”، مشاركة العديد من التلاميذ، بحضور مسؤولين بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والأطر الإدارية والتربوية بالمؤسستين التربويتين وممثلي جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وكذا بعض أطر وكالة الحوض المائي كير-زيز-غريس.

وتندرج هذه الفعاليات في سياق الاحتفال باليوم العالمي للماء الذي يصادف 22 مارس من كل سنة، وفي إطار تنزيل أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لاسيما المشروع 10 الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية.

وتم خلال هذه الفعاليات تنظيم أنشطة متنوعة في مجال التربية التشكيلة، إذ تميزت بمشاركة الأطفال في وضعية إعاقة المستفيدين من قاعة الموارد للتأهيل والدعم بمدرسة ابن حزم بالرشيدية.

ومن المنتظر أن يتم الاحتفال، يوم 22 مارس الجاري، باليوم العالمي للماء في جميع المؤسسات التعليمية بإقليم الرشيدية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.