21 فبراير 2024

مباحثات بين كوريا الجنوبية وأستراليا لتعزيز التعاون في مجال التجارة الإلكترونية

Maroc24 | دولي |  
مباحثات بين كوريا الجنوبية وأستراليا لتعزيز التعاون في مجال التجارة الإلكترونية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية أن كوريا الجنوبية وأستراليا توصلتا، أمس الجمعة، خلال حوار على أعلى مستوى، إلى اتفاق يقضي بتعزيز تعاونهما في مجال التجارة الإلكترونية وقضايا أخرى مرتبطة بالتجارة الرقمية.

وعقد كيم كان كي، رئيس مكتب السياسات التجارية بكوريا الجنوبية، التابع للوزارة، لقاء عن بعد مع نائبة كاتبة وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية، إليزابيت بووز، تطرق خلاله الطرفان لمجموعة من القضايا المتعلقة بالتجارة الرقمية، ومنها القواعد والمعايير والانتقال بالصناعة نحو ما هو رقمي.

والتزمت سيول وكانيبرا بمشاركة إجراءاتهما السياسية الخاصة بالتجارة الرقمية والعمل عن قرب في المفاوضات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية تحت مظلة منظمة التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى نقاشات أخرى حول القواعد الإقليمية للتجارة الرقمية.

وأضاف أن الطرفين تعهدا بتبادل المعلومات المرتبطة وتوسيع المشاريع المشتركة بهدف استكشاف فرص تجارية جديدة في القطاع الرقمي ومن أجل المساعدة في انتقال صناعاتهما نحو الرقمي.

وذكر بلاغ لوزارة التجارة والصناعة الكورية الجنوبية أن أستراليا بلد رائد في مجال وضع القواعد العالمية حول التجارة الرقمية، كما أنها تشارك في تنظيم المفاوضات الخاصة بالتجارة الإلكترونية بين الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية، التي شرعت سنة 2009 في وضع قواعد المعاملات بما يتلاءم والأطر الموجودة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.