28 نونبر 2022

المؤتمر الوطني السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار ينطلق اليوم بالرباط

المؤتمر الوطني السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار ينطلق اليوم بالرباط

انطلقت، بعد زوال اليوم الجمعة بالرباط، أشغال المؤتمر الوطني السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار بمشاركة نحو 3000 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف أقاليم المملكة.

وينعقد المؤتمر الوطني السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار الذي ينظم تحت شعار “مسار التنمية”، يومي 4 و 5 مارس بصيغتين حضورية وتناظرية عبر منصة رئيسية و12 منصة جهوية إضافة إلى منصتين بالخارج ستسمح بمتابعة أشغاله.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الوطني، خلال اليوم الأول، عرض فيلم مؤسساتي، وكلمة لرئيس الحزب، وكلمات ضيوف المؤتمر، فضلا عن انطلاق أشغال لجان الشؤون القانونية و الشؤون المالية والشؤون السياسية والبرنامج الحزبي.

وسيشهد اليوم الثاني تقديم تقارير اللجان، ثم المصادقة على تصفية الذمة المالية، والبرنامج الحزبي، ومشروع النظام الأساسي للحزب، قبل أن يتم إطلاق عملية التصويت الخاصة بانتخاب الرئيس.

إثر ذلك، سيتم عقد اجتماع للمجلس الوطني، و المصادقة على النظام الداخلي، ولوائح اللجان الجهوية والوطنية للتأديب والتحكيم، وانتخاب أعضاء لجنة مراقبة مالية الحزب، وأعضاء لجنة المناصفة وتكافؤ الفرص، وكذا أعضاء اللجنة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج، ثم عرض والمصادقة على ميزانية الحزب لسنة 2022.

كما يتضمن البرنامج اعتماد المنظمات الموازية، وعرض لائحة المكتب السياسي، وانتخاب أعضائه، ليتم بعدها إسدال الستار عن المؤتمر الوطني السابع للحزب.

و م ع

إقرأ أيضاً  مجلس الحكومة يصادق على مشروع بخصوص تحديد اختصاصات وتنظيم وزارة العدل

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.