22 يوليوز 2024

قافلة ABC MATHINFO .. تظاهرة لتعزيز قدرات ومؤهلات التلاميذ بأزيلال

Maroc24 | جهات |  
قافلة ABC MATHINFO .. تظاهرة لتعزيز قدرات ومؤهلات التلاميذ بأزيلال

تنظم النسخة الثالثة عشر من قافلة “ABC MATHINFO” يومي 18 و19 مارس الجاري بأزيلال، تحت شعار “لنستثمر ماضينا ، ونأخذ بزمام حاضرنا حتى نتواصل في المستقبل”.

وذكر بلاغ لجمعية بن امسيك لتعزيز الثقافة الرياضية والمعلوماتية ، منظمة القافلة ، أن النسخة 13 من هذا الحدث ، تهدف إلى تعزيز قدرات ومؤهلات تلاميذ المستوى الثانوي ومساعدتهم على تدبير مسارهم الدراسي .

وأشار المصدر نفسه إلى أنه سيتم خلال هذه التظاهرة ، التي ستنظم بالثانوية التأهيلية المسيرة بإقليم أزيلال، بحث القضايا المتعلقة بالتوجيه التربوي لمرحلة ما بعد البكالوريا ، وكذا مناقشة الأفكار المتعلقة بالفرص التي يوفرها التعليم العالي في المغرب وفي الخارج.

ويتضمن جدول أعمال هذا الحدث العديد من النقاشات حول “مخاوف الطلاب من المستقبل ” وصعوبات بلورة تصور حول العلاقة بين المهن والتدريب.

وقد تمت تعبئة أكثر من 81 خبيرا، بمن فيهم الأساتذة الباحثون والفاعلون في مجال التربية والتكوين ومهنيون من العالم الاجتماعي والاقتصادي، من أجل إنجاح هذا المشروع.

ويشمل برنامج هذه النسخة أيضا مناظرة علمية وثقافية، ومعرضا لتقاسم المعارف من خلال ثمانية أروقة (18 و19 مارس 2022)، وثماني ورشات عمل حول “التوجيه والمهن” ينشطها أكاديميون ومهنيون، بالإضافة إلى حوالي أربعين ورشة عمل موضوعاتية لبناء القدرات (19 مارس 2022).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.