23 يوليوز 2024

رئيس مجلس النواب المغربي يتباحث مع رئيس مجلس الشورى البحريني

رئيس مجلس النواب المغربي يتباحث مع رئيس مجلس الشورى البحريني

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس، مباحثات مع رئيس مجلس الشورى البحريني، السيد علي بن صالح الصالح، والوفد المرافق له، وذلك على هامش مشاركة البحرين في أشغال المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي الذي تحتضنه المملكة.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن السيد علي بن صالح أشاد، في مستهل هذا اللقاء، بالعلاقات المغربية البحرينية، التي تعود جذورها لأمد بعيد، واصفا إياها “بالعميقة والمبنية على التعاون المثمر بين قيادتي البلدين”. كما أعرب عن “السعي لتطوير هذه العلاقات لمواجهة التحديات”. وجدد رئيس مجلس الشورى البحريني التأكيد على دعم بلاده لقضية الوحدة الترابية للمملكة، معتبرا إياها قضية وطنية لبلاده. ونوه في هذا الصدد، بالاستقرار الذي يعرفه المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جهة اخرى، شدد المسؤول البحريني على ضرورة التنسيق في ظل هذه الظروف الصعبة إقليميا ودوليا، لكي يسود السلام والاحترام بين الجميع.

من جانبه، يضيف البلاغ، رحب السيد الطالبي العلمي بالسيد بن صالح الصالح والوفد المرافق له، مشيدا بعمق العلاقات المغربية البحرينية تحت القيادة الرشيدة لقائدي البلدين.

كما شدد على أهمية توحيد وتكثيف الجهود لمواجهة الظرفية الحالية صحيا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، وعلى ضوء التطورات الحالية على الساحة الدولية.

وفي ختام هذه المباحثات التي شملت مجمل القضايا البرلمانية ذات الاهتمام المشترك، دعا الطرفان إلى توحيد الجهود وتوظيف صلاحيتهما الدستورية من أجل مزيد من التعاون بين المؤسستين التشريعيتين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.