24 يوليوز 2024

مجموعة Koch Ag الأمريكية تعتزم الحصول على 50% من المركب الصناعي للأسمدة JFC III التابع لمجموعة OCP

مجموعة Koch Ag الأمريكية تعتزم الحصول على 50% من المركب الصناعي للأسمدة JFC III التابع لمجموعة OCP

وقعت مجموعة “Koch Ag & Energy Solutions” ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP)، اليوم الأربعاء، اتفاقا يمكن بموجبه حصول فرع “Koch Ag & Energy Solutions”، على حصة 50 في المائة من المركب الصناعي لأسمدة (JFC III) من مجموعة (OCP)، الرائد العالمي في أسواق الأسمدة الفوسفاطية. وأبرز الجانبان، في بلاغ مشترك، أن هذه الصفقة ستسفر، بمجرد الانتهاء منها، عن إنشاء مشروع مشترك مملوك بالتساوي بين مجموعة OCP و Koch، مبرزين أن الصفقة تخضع للشروط المعلقة التنفيذ المعتادة.

ويمتلك المركب الصناعي لأسمدة (JFC III) ويقوم بتشغيل وحدة متكاملة لإنتاج الأسمدة الفوسفاطي بالجرف الأصفر (المغرب)، تصل طاقتها الإنتاجية السنوية إلى 1,1 مليون طن متري من الأسمدة الفوسفاطية. ويعتبر (JFC III) جزءا من المركب الصناعي للجرف الأصفر، الذي يعد أكبر منصة في العالم لإنتاج الأسمدة الفوسفاطية. وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تسويق إنتاج المركب الصناعي لأسمدة (JFC III) من قبل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، و “Koch Fertilizer, LLC”، مضيفا أن المقاولتين تعتزمان التعاون من أجل توريد الأمونياك والكبريت لفائدة مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP)، وستعتمدان على قدرتهما اللوجيستيكية لتصدير الأسمدة من المغرب.

ونقلا عن البلاغ، قال السيد ماكغين سكوت، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة “Fertilizer Koch”، بهذه المناسبة، إن هذه الاتفاقية هي “نتيجة لعلاقة طويلة الأمد مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وطموح مشترك لتوسيع عروض الفوسفاط على الصعيد العالمي”، معربا عن سعادته “بتطوير وتنمية “Fertilizer Koch”، التي كانت تعتبر أساسا منتجا وموزعا للآزوت، من خلال توفير تشكيلة واسعة من المنتجات الفوسفاطية لزبنائنا”.

وأضاف “نتطلع إلى التعاون مع مجموعة OCP والاستفادة من المزايا الفريدة لكلا المجموعتين”.

ومن جانبه، أبرز السيد سفيان الكاسي، المدير التنفيذي للتطوير بمجموعة OCP، أن هذا التعاون بين المجموعتين، “سيدخل مرحلة جديدة بعد أكثر من عشر سنوات من العلاقات التجارية”.

وأكد في هذا السياق، أن Koch تعتبر “شريكا استراتيجيا رئيسيا نتشارك معه الرؤية نفسها التي ننهجها، من أجل خدمة الفلاحين والفلاحة”، معربا عن سعادته، بالترحيب من خلال هذه الصفقة “بفاعل صناعي رائد مثل Koch بالمغرب”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.