25 يوليوز 2024

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يستبعد الرياضيين الروس والبيلاروس من مسابقاته

Maroc24 | رياضة |  
الاتحاد الدولي لألعاب القوى يستبعد الرياضيين الروس والبيلاروس من مسابقاته

June 5, 2021, Tokyo, Japan – Olympic rings are displayed in front of the national stadium in Tokyo on Saturday, June 5, 2021. Japanese sponsors of the Tokyo 2020 Olympic Games called to postpone the games several months, news reported. Photo by Yoshio Tsunoda/AFLO/ABACAPRESS.COM By Icon Sport – — – Tokyo (Japon)

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى الثلاثاء استبعاد الرياضيين الروس والبيلاروس من جميع مسابقات أم الألعاب “في المستقبل المنظور وبأثر فوري”، وذلك بناء على توصية من اللجنة الأولمبية الدولية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال الاتحاد الدولي في بيان “سيتم استبعاد جميع الرياضيين والمرافقين والمسؤولين من روسيا وبيلاروس من جميع مسابقات ألعاب القوى العالمية في المستقبل المنظور بأثر فوري”.

وأضاف “تشمل الأحداث القادمة بطولة العالم لألعاب القوى في الهواء الطلق في يوجين (أوريغون) الأميركية في تموز/يوليو المقبل، وبطولة العالم لألعاب القوى داخل قاعة في بلغراد في الفترة من 18 إلى 20 آذار/مارس الحالي، وبطولة العالم للمشي للفرق في مسقط والتي ستبدأ يوم الجمعة في عمان (4 آذار/مارس)”.

وقال رئيس الاتحاد الدولي البريطاني سيباستيان كو أن استبعاد الروس والبيلاروس عقاب “مخالف للتيار” بالنسبة له لكنه يدافع عنه لأن هذه القضية “مختلفة”.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.