21 يوليوز 2024

الأمم المتحدة تدعو لمساندة أوكرانيا وتقديم مساعدات إنسانية لها

Maroc24 | دولي |  
الأمم المتحدة تدعو لمساندة أوكرانيا وتقديم مساعدات إنسانية لها

أطلقت الأمم المتحدة والمنظمات الشريكة لها، اليوم الثلاثاء، نداء عاجلا لجمع 1,7 مليار دولار، بهدف تقديم مساعدات إنسانية لأوكرانيا على إثر العملية العسكرية الروسية.

وقال فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “نحن نشهد ما قد يكون أسوأ أزمة لاجئين في أوروبا لهذا القرن”.

ومن هذا المبلغ الإجمالي، سيخصص 1,1 مليار دولار لمساعدة ستة ملايين شخص في البلاد لفترة أولية مدتها ثلاثة أشهر، وفق بيان صادر عن المنظمة التي قدرت كذلك أن 12 مليون شخص سيحتاجون إلى المساعدة في أوكرانيا، بالإضافة إلى أكثر من 4 ملايين لاجئ تمكنوا من الفرار من المعارك إلى دول مجاورة.

وحسب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، في أقل من أسبوع، ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية، فر أزيد من 660 ألف شخص من أوكرانيا ولجأوا إلى البلدان المجاورة.

وبهدف مساعدة هذه البلدان على التعامل مع تدفق اللاجئين، تحتاج الأمم المتحدة إلى 550,6 مليون دولار لتلبية الحاجات الأساسية للأشخاص الذين وجدوا ملاذا في بولونيا التي تستضيف أكثر من نصف اللاجئين المسجلين، وكذلك الأمر في مولدافيا وهنغاريا ورومانيا وسلوفاكيا.

ويفترض أن يتيح هذا المبلغ توفير المسكن وتوزيع أموال وتقديم الدعم النفسي للأشخاص الذين اضطروا إلى الفرار تاركين وراءهم كل ما يملكون.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.