24 يوليوز 2024

محمد صديقي يمثل المغرب في المعرض الدولي للفلاحة بباريس

محمد صديقي يمثل المغرب في المعرض الدولي للفلاحة بباريس
حضر محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  اليوم الاثنين 28 فبراير في باريس، للمشاركة في اجتماع وزراء الفلاحة وكبار الشخصيات المدعوين إلى الدورة 58 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس الذي ينظم من 26 فبراير إلى 6 مارس 2022 تحت شعار “الفلاحة: حياتنا اليومية، مستقبلك!”.

وحسب ما جاء في بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فإن المشاركة في هذا الاجتماع الوزاري تندرج  في إطار التعاون الثنائي القوي بين المغرب وفرنسا في مجال التنمية الفلاحية واندماجها في سلاسل القيمة العالمية.

وجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي في سياق دولي يتسم بالتزام الجميع، بما في ذلك فرنسا، بتغير مناخي يتميز بالكفاءة وجودة النظم الغذائية بهدف تحقيق الأمن الغذائي. وقد حضر الاجتماع وزراء الفلاحة من عدة دول إفريقية وأوروبية وآسيوية.

كما عقد الوزير عدة لقاءات ثنائية مع وزراء ومسؤولين ومهنيين في القطاع الفلاحين، وركز اللقاء الثنائي مع وزير الزراعة والتغذية الفرنسي، جوليان دينورماندي، على تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الفلاحة والصيد البحري لا سيما من خلال توقيع اتفاقية تعاون في مجالات الفلاحة والصناعات الغذائية والصيد البحري وتربية الأحياء المائية والتعليم والبحث والتنمية القروية.

إضافة إلى اللقاءات والمحادثات الثنائية التي عقدها السيد صديقي مع وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية لرواندا، ومع كل من وزيري الفلاحة والتنمية القروية والثروة الحيوانية والسمكية لساحل العاج ومع وزير الدولة في الزراعة والتنمية القروية في رومانيا.

تجدر الإشارة إلى أن الوزير قد قام أيضا بزيارة العديد من فضاءات المعرض للتعرف على آخر المستجدات والتجارب في مجال الفلاحة والصيد البحري.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.