21 يوليوز 2024

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا نحو البحر الشرقي

Maroc24 | دولي |  
كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا نحو البحر الشرقي

أفادت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، اليوم الأحد، بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا نحو البحر الشرقي في ثامن استعراض للقوة للجارة الشمالية هذه السنة.

وذكرت الهيئة، في بيان، أنها رصدت صاروخا باليستيا أطلقته كوريا الشمالية في منطقة سونان في بيونغ يانغ نحو البحر الشرقي، في الساعة 7:52 صباح اليوم وحلق الصاروخ حوالي 300 كيلومتر على ارتفاع 620 كيلومترا تقريبا.

وأضافت أن سلطات المخابرات الكورية الجنوبية والأمريكية تجريان تحليلا مفصلا للحصول على معلومات إضافية، مشددة على أن الجيش الكوري يراقب عن كثب إمكانية إجراء المزيد من عمليات الإطلاق ويحافظ على وضع الاستعداد.

وأشارت الهيئة إلى أن رئيس هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية الجنرال “وون إن-تشول” أجرى اجتماعا عبر الفيديو مع قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية الجنرال “بول لاكاميرا” بعد وقت قصير من الإطلاق، وأكدا الالتزام بضمان الموقف الدفاعي القوي للحلفاء.

وأعرب المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية، الذي عقد جلسة لمجلس الأمن الوطني بعد وقت قصير من عملية الإطلاق ، عن أسفه الشديد بشأن هذه العملية .

ويأتي استعراض كوريا الشمالية للقوة، وهو الأول في أقل من شهر ، قبل 10 أيام من الانتخابات الرئاسية لكوريا الجنوبية ، وفي ظل النزاع المتواصل بين روسيا وأوكرانيا.

يشار إلى أن كوريا الشمالية أجرت سبع جولات من تجارب الصواريخ في يناير المنصرم، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.