23 يوليوز 2024

فوزي لقجع يدعو إلى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بإنجاح عودة الجماهير

فوزي لقجع يدعو إلى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بإنجاح عودة الجماهير

حث رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،السيد فوزي لقجع، رؤساء الأندية والمسؤولين، على تحمل مسؤولياتهم لإعادة الحياة إلى الملاعب الكروية، لإعطاء صورة حضارية عن الكرة المغربية، وذلك إثر قرار الحكومة، اليوم الخميس، فتح الملاعب الرياضية مجددا في وجه الجماهير.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة السيد لقجع، مع رؤساء الأندية عبر تقنية المناظرة المرئية، وخصص لدراسة ملف عودة الجماهير إلى الملاعب الكروية، بعد الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة مع رئيس الجامعة.

وأفاد بلاغ للجامعة صدر في أعقاب هذا الاجتماع أن السيد لقجع دعا رؤساء الأندية أيضا “إلى ضرورة عقد اجتماعات مع جماهيرها والسلطات المختصة قبل أن تعود إلى الملاعب”.

وأشار في هذا السياق إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بصدد عقد اجتماع مع الاتحاد الإفريقي للعبة، “من أجل السماح لجماهير كل من الرجاء الرياضي والوداد الرياضي ونهضة بركان لحضور لمباريات فرقها في المنافسات الإفريقية”.

وذكر البلاغ أن السيد لقجع تطرق في بداية الاجتماع للمشاكل التي عانتها الأندية في غياب الجماهير عن الملاعب الكروية بعد تفشي وباء كورونا المستجد، منوها في نفس الوقت بالمجهودات التي بذلتها وسائل الإعلام في تقريب المنتوج الكروي للجماهير .

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن قرار الحكومة عودة الجماهير إلى الملاعب الكروية يأتي استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التطورات الإيجابية للوضعية الوبائية بالمملكة.

يشار إلى أن الحكومة قررت فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير، مع دعوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بإنجاح تنزيل هذا القرار.

و  م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.