17 يوليوز 2024

دورة تكوينة حول تدريب القيادات والذكاء الجماعي بالصويرة

Maroc24 | جهات |  
دورة تكوينة حول تدريب القيادات والذكاء الجماعي بالصويرة

تم، مؤخرا، بالصويرة، تنظيم دورة تكوينية، تمحورت حول “تدريب القيادات والذكاء الجماعي”، واستهدفت الفاعلين المحليين بالإقليم.

وهدفت هذه الدورة التكوينية التي نظمها، على مدى يومين، المركز الدولي للبحث وتقوية القدرات، التابع للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة، ومؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية، والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية، إلى تمكين المستفيدين، ومن ضمنهم أعضاء التعاونيات وحاملو المشاريع، من اكتساب وتطوير مهاراتهم في ما يتصل بالهيكلة والتنظيم التجاري للمقاولة والمشاركة في تنمية تجارتهم، مع إنجاز تشخيص تجاري واقتراح استراتيجية ملائمة في المجال.

وبحسب المنظمين، تناولت الدورة محورين هما “الاستراتيجية والتقنيات التجارية”، و”التدبير والذكاء الجماعي”.

وتوخت الدورة التي أطرتها دومينيك أكوافيفا-بانكرازي، المستشارة الفرنسية والخبيرة في علوم التدبير، هدفا بيداغوجيا يتمثل في تطوير كفايات المستفيدين في مجال تحليل الوضعية التجارية في مجملها، والمشاركة في بلورة استراتيجية مواتية إزاء هذه الوضعية وتنفيذ سياسة تجارية داخل المقاولة.

وتم التركيز خلال الحدث أساسا، على آليات التشخيص والاستراتيجية التجارية وتوجه الجودة وحقوق المستهلك، إضافة إلى تطوير المقاولة، والاستشراف التجاري، وتثمين المنتج والخدمات في فضاء البيع، والإشهار.

أما في ما يتصل بمحور التدبير والذكاء الجماعي، فتطرقت المحاضرة إلى تبعات هذه الآلية الناجعة وعوائدها على الاستراتيجية التجارية للمقاولة ورافعات النجاح.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.